سياسة

العثماني: منافسو المغرب يقولون كيف يمكن أن نصل لما وصل إليه؟

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن منافسي المغرب يتساءلون في تقاريرهم عن كيف يمكن لهم الوصول إلى ما وصل إليه المغرب في المجال الصناعي.

وبدا سعد العثماني غاضبا وهو يرد على تعقيبات البرلمانيين خلال جلسة مساءلته الشهرية اليوم الاثنين، حول “الاستراتيجيات القطاعية في مجال التصنيع”، بمجلس النواب.

وانتقد رئيس الحكومة، تعاطي المعارضة مع موضوع التحول الصناعي للمغرب، حيث قال إنها “لم توفق في التعاضي مع هذا الموضوع الذي له قيمة وطنية كبيرة”.

وتابع المتحدث، أن “هناك من يختبئ وراء الكلام العام ليغطي الانجازات الواقعية على الأرض”، وذلك على المعارضة التي قالت “لا زلتم تمعنون في الاختباء وراء الأرقام المنتقاة والمضللة والتي سريعا ما تنكسر أمام صخرة الواقع”.

وخاطب العثماني المعارضة قائلا: “تحدثتم عن فشل مخطط التسريع الصناعي ولا أحد قالها في العالم، ليس هناك أي تقرير وطني أو دولي يقول بأن المخطط فشل بالعكس جميعا تقول كيف يمكن أن نصل إلى ما وصل إليه المغرب”.

وزاد قائلا: “هناك من يحسد المغرب على هذا الانجاز وهناك من يقول خصنا نشوفو ديك الشركة تخرج من المغرب تجي عندنا”، مضيفا أن “الحاصل أن هناك المئات من التقارير بدون مبالغة والبرامج التلفزونية وتقارير منافسي المغرب تتحدث عن ما وصل إليه المغرب أخرها منذ أسبوعين تقرير CNN على قطاع صناعة السيارات والإشادة به وبما حققه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    مالكم انتم لي جيتوا هذا الإنجازات .الله تبارك في عمر سيدنا محمد السادس .اما انتم جيتوا باش تتنتاقموا من الشعب .لاولا .السياسة الحكيمة .إيواء حزب من عهد الا استعمار .إلى يومنا هدا هو حزب لا عدالة .ولا تنمية