سياسة

المنع يطال أنشطة للبيجيدي.. والعمراني يشيد بتعامل السلطة

بعد تنديد حزب العدالة والتنمية بمدينة الرباط بالمنع الذي طال نشاطه “الأبواب المفتوحة” بمنطقة يعقوب المنصور، خرجت شبيبة الحزب لتشتكي أيضا من منع طال نشاطا لها بالبيضاء، لكن نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني نوه بـ”التعاون الإيجابي” للسلطة، عند حديثه عن أنشطة الحزب.

وقالت شبيبة البيجيدي بجهة الدار البيضاء سطات، إنه أنشطة لها بالعاصمة الاقتصادية تعرضت لـ”المنع التعسفي” من قبل السلطة على الرغم من “سلكها جميع الإجراءات القانونية المعمول بها”.

وأضافت الشبيبة في بيان، اطلعت عليه “العمق”، أن السطات المحلية بمولاي رشيد والبرنوصي، منعت أنشطتها دون قرار كتابي للمنع أة “إبداء أي سبب قانونق أو واقعي”.

ووصفت الهيئة ذاتها قرارات المنع بـالجائرة والموسومة بالشطط في استعمال السلطة” وأنها تؤدي إلى إضعاف وتبخيس أدوار مؤسسات الوساطة وفي مقدمتها الشبيبات والأحزاب”.

بدوره فرع حزب المصباح بمنطقة يعقوب المنصور في الرباط اشتكى نهاية الأسبوع الماضي من منع نشاطه “الأبواب المفتوحة”، وفي تصريح لجريدة “العمق” قال الكاتب المحلي لحزب المصباح بيعقوب المنصور، محمد أمين الدهاوي، إنهم سلكوا جميع الإجراءات القانونية قبل أن يتفاجؤوا بالمنع “شفويا”.

وتعليقا على “منع” أنشطة الحزب، قال سليمان العمراني، في تصريح صحفي عقب اجتماع استثنائي للأمانة العامة، إن حزبه ينوه بـ”التعاون الإيجابي” للسطات.

واستدرك المتحدث “لكن في المقابل الأمانة العامة عبرت في انشغالها وقلقها إزاء بعض الحالات التي تبقى معزولة ومحدودة لبعض رجال السطة المحلية في بعض المدن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *