مجتمع

“اختلالات” تتسبب في إعفاء مدير بأزيلال.. ونقابة تطالب بالمحاسبة

أنهت مديرية التعليم بأزيلال، أمس الأربعاء، مهام مدير ثانوية الخوارزمي الإعدادية بسيدي يعقوب التابعة للمديرية ذاتها، على خلفية “الخروقات المالية” التي عرفتها إعدادية الاطلس التي كان يسيرها بجماعة أيت تمليل.

وكانت الجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) قد أصدرت بيانات تطالب بفتح تحقيق حول الخروقات المسجلة بثانوية الأطلس عندما كان المعني بالإعفاء على رأس إدارتها.

وفي هذا الصدد قال الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) إن تأخر المديرية الإقليمي بأزيلال في اتخاذ إجراءات حول الخروقات المسجلة تسبب في مشاكل كثيرة بمؤسسة الأطلس، خصوصا أن عملية تسليم المهام لم تتم بين المعني بالإعفاء والمدير الذي يسير المؤسسة حاليا بعد اكثر من 3 سنوات على انتقاله لمؤسسة أخرى.

وطالب الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم في تصريح لجريدة “العمق” باتخاذ إجراءات المحاسبة في حق المتورطين في التستر عن هذا الملف لسنوات رغم تنبيههم أكثر من مرة بالخروقات بثانوية الأطلس بأيت تمليل وذلك في بيانات رسمية للجامعة، يضيف المتحدث.

من جانبه استغرب الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم ببني ملال خنيفرة بالنيابة، محجوب بوسيف، انتظار المديرية كل هذه السنوات لاتخاذ إجراء عادي جدا، خصوصا أن الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال وبدمنات نبهت إلى هذه الخروقات في أكثر من مناسبة.

وحمل المتحدث المسؤولية المباشرة في التستر على هذا الملف للمديرية الإقليمية بأزيلال، مطالبا بفتح تحقيق حول تسترها وتعطيل مؤسسة الأطلس بأيت تمليل كل هذا الوقت، وفق تعبيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *