بعد انتخابه رئيسا جديدا لـ"الباطرونا" .. تعرف على شكيب لعلج

22 يناير 2020 - 09:20

ازداد شكيب لعلج الذي انتخب مساء اليوم على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بمدينة الدار البيضاء، وبعد حصوله على شهادة البكالوريا من ثانوية مولاي إدريس، واصل مسيرته الأكاديمية في الولايات المتحدة.

بدأ لعلج، الذي هو عضو في مجلس إدارة “الباطرونا” منذ 7 سنوات بصفته رئيس الفدرالية الوطنية للمطاحن، نشاطه كرجل أعمال سنة 1987 بإدارته للشركة الجديدة لمطاحن المغرب”Société Nouvelle des Moulins du Maghreb”، التي طورها لتصبح اليوم مقاولة رائدة في مجالها.

وبحكم خبرته كمقاول متمرس، أطلق شكيب لعلج العديد من الشركات في قطاعه الأساسي: المطاحن، و كذلك في إنتاج الدقيق والسميد، وصناعة البلاستيك.

ويستثمر لعلج في العديد من القطاعات الاقتصادية مثل تربية الدواجن، وإنتاج العلف الحيواني، و معالجة اللحوم البيضاء، وإنتاج اللحوم المعلبة ، والنقل واللوجستيك، والفنادق والمطاعم، والطاقات المتجددة .

وفضلا عن كونه رئيس مجموعة صناعية تضم عدة فروع وتوظف أكثر من 2000 شخص بشكل مباشر، فهو أيضا عضو نشط في العديد من الفيدراليات والجمعيات المهنية على مدى أكثر من 25 عاما. كما يترأس الفدرالية البيمهنية لأنشطة الحبوب (FIAC) و فدرالية مهن توزيع المنتجات ذات الاستهلاك الواسع (تجارة 2020).

وتم مساء اليوم، انتخاب شكيب لعلج رئيسا للباطرونا، والمهدي التازي نائبا له، خلال الجمع العام الانتخابي، حيث عرف مشاركة 4275 عضوا، فيما حصل الثنائي على ما مجموعه 4122 صوتا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الحكومة تصادق على فتح مناجم تافيلالت وفجيج أمام المستثمرين لخلق فرص عمل

رباح: مصفاة “سامير” جثة هامدة والقانون لا يمنحنا الحق لإعادة تشغيلها

تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب .. وزارة الفلاحة تقدم توضيحاتها

تابعنا على