خارج الحدود

ارتفاع ضحايا “كورونا'” بالصين إلى 41 قتيلا و1300 مصاب وإغلاق 21 مدينة

ارتفع عدد ضحايا فيروس “كورونا الجديد” في الصين إلى 41 قتيلا، فيما تجاوز عدد المصابين ألفا و300، بينما أغلبت السلطات 21 مدينة تضم حوالي 41 مليون نسمة خوفا من انتقال المرض.

وقالت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، السبت، من خلال بيان نشرته، بأن 41 شخصا توفي حتى الآن جراء الفيروس، بينما وصل عدد المصابين إلى ألف و287 شخصا، 237 منهم في حالة خطرة.

وسجلت حالات الإصابة بالفيروس في كافة مقاطعات البلاد باستثناء منطقة “تيبت” ذات الحكم الذاتي، بينما توفي 39 شخصا في مقاطعة “خوبي” التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، إلى جانب وفاة شخص واحد في كل من مقاطعة “خبي” القريبة من العاصمة بكين، وهيلونغجيانغ شمال شرقي البلاد.

ووفق البيان، بلغ عدد المشتبه إصابتهم بالفيروس ألف و965 شخصا، في حين سجلت 38 حالة شفاء من الفيروس لغاية اللحظة.

كما وصل عدد الأشخاص الخاضعين للمراقبة جراء ملامستم لمصابين بالفيروس، إلى 13 ألف و967 شخصا.

وجاءت مقاطعة “خوبي” بالمرتبة الأولى بعدد المصابين أيضا بـ 729 شحصا، منهم 572 مصابا في مركز المقاطعة ووهان.

كما تم تسجيل 5 حالات إصابة بالفيروس في هونغ كونغ، واثنان في أقليم ماكاو الإداري الخاص، و3 حالات في تايوان، و4 حالات في تايلند، وحالتان في كل من اليابان، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، و3 حالات في سنغافورة، وحالة بالنيبال، فضلا عن حالتين في فرنسا.

بينما سُجل أيضا حالة شفاء واحدة من المرض في اليابان، وشفاء حالتين في تايلند.

من جانب آخر، أفادت وسائل إعلام صينية بأن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل طاقما طبيا يضم 450 شخصا، إلى مدينة ووهان.

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ “فيروس ووهان” نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *