مجتمع

“بيدوفيل ليساسفة”.. دفاع المتهم ينسحب والقاضي يأمر بإحضار الضحايا (فيديو)

عرفت جلسة محاكمة ما بات يعرف ب”بيدوفيل ليساسفة” المتهم بهتك عرض قاصرات، انسحاب محامي الأخير عن مؤازرته، وهو ثاني محامي يعلن انسحابه.

وطالب قاضي الجلسة، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء، بضرورة إحضار محامي لمؤازرته، خلال الجلسة المقبلة التي تم تحديد تاريخها في 11 فبراير 2020.

وشهدت جلسة اليوم أيضا، حضور أسر عدد من الضحايا، بعدما تخلفوا عن الحضور في جلسات سابقة، فيما طالب القاضي من أسر القاصرات، اللواتي تعرضن لهتك العرض، بضرورة إحضار الضحايا للإدلاء بشهادتهم أمام المحكمة، مع استدعاء باقي الضحايا.

وفي هذا الإطار قالت خديجة العمري رئيسة جمعية الشباب الوطني للتضامن، إن حضور عدد من أهالي الضحايا نجاح في حد ذاته، مضيفة “استطعنا التأثير على العائلات لكي لا يتنازلوا عن القضية، ولكي يحضروا للجلسات، لأن عدم الحضور للجلسة اعتراف غير مباشر بعدم متابعة البيدوفيل”.

وتابعت العمري في تصريح لـ”العمق”، “اليوم أثبتت الجلسة بأن المراة المغربية لا تتنازل عن حق أبنائها والحق لا يضيع”، مضيفة أن “منظمات حقوقية لحقوق الطفل كانت متواجدة بكثرة في الجلسة”.

من جهتها، أوضحت دفاع ضحايا “بيدوفيل ليساسفة” شيماء مكاوي، أن الملف سيكون في جلسة 11 فبراير المقبل جاهزا للنقاش”.

وأبرزت مكاوي، أن “محامي البيدوفيل سحب نيابته ، وتم التأجيل لتعيين محامي جديد له، لأن في الجنايات لا بد من أن يكون هناك محام ينوب عن المتهمين”، مبرزة أن الدفاع سيطالب بأقصى العقوبات في حقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *