سياسة

مستشار جماعي بتنغير يقطع ماء الشرب عن مواطن بدائرته

وضع مواطن شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية تنغير، يتهم فيها مستشارا جماعيا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بجماعة “إغيل نومكون” بتخريب أنبوب بلاستيكي يزود منزله بالماء الصالح للشرب.

وقال لحسن القبوش، وهو مواطن من دوار “تغزى أيت تومرت” بجماعة “إغيل نومكون”، بإقليم تنغير، إنه يستفيد من الماء الشروب عبر أنابيب وضعتها جمعية بالقرية انطلاقا من الصهريج المعد لذلك، إلا أن المشتكى به قام يوم الأربعاء 15 يناير الماضي باقتلاع الأنبوب من الأرض وتقطيعه بواسطة آلة حادة.

وجاء في الشكاية التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أن “ما أقدم عليه المشتكى به يعد جريمة خطيرة وسابقة في المنطقة، وهو تصرف لا يمكن أن يمر مرور الكرام لكي لا يكون عادة بين القبائل وأن يتم قطع الماء الصالح للشرب بهذا الشكل الفج غير المقبول”.

وأرفق المواطن المذكور، شكايته بمحضر معاينة مجردة قام به مفوض قضائي، وجاء فيه “عاينا وجود أنبوب بلاستيكي مكشوف على مسافة منه يمر في اتجاه منزل طالب الإجراء لحسن القبوش وقع قطعه بواسطة آلة حادة حسب الظاهر منه في مكان تمت تغطيته بواسطة التراب، إضافة إلى وجود آثار للمياه في ذلك المكان”.

ولاحظ المفوض القضائي “غياب الماء الصالح للشرب في عدة مرافق من منزل طالب الإجراء منها المرفق الصحي والمطبخ ومكان الماشية، وذلك بعد فتحنا للصنبور المتواجد في كل مرفق منها”.

وأوضح المشتكي، أن منزله “محروم من الماء منذ 15 يناير 2020 تاريخ الاعتداء ” و “الذي تم بحضور شهود حاولوا منعه دون جدوى، مطالبا وكيل الملك بتقديم المشتكى به في حالة اعتقال أمام القضاء والحكم عليه بما ينص عليه القانون، و”إعطاء أوامركم لجمعية تغزى للماء الصالح للشرب من أجل ترميم الأنبوب الذي تم تمزيقه وإرجاعه إلى مكانه الأصلي لأنه لا يمكن أن أبقى بدون ماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *