مجتمع

“كورونا” يربك “لارام”.. عمل بدوام جزئي وعطل بدون أجر لـ6 أشهر

شيماء الحياني – صحفية متدربة

قررت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، اتخاذ مجموعة من الإجراءات بخصوص مواقيت عمل الموظفين، وذلك في إطار تعامل الشركة مع الأزمة الحالية الناتجة عن تعليق الرحلات الجوية مع عدد من الدول بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأعلنت “لارام”، أمس الخميس، أنه سيتم صرف إجازة غير مدفوعة الأجر لموظفيها لفترة تدوم من شهر إلى 6 أشهر قابلة للتمديد، مع استمرار استفادة الموظفين من نفس الامتيازات كتخفيض أسعار تذاكر الطيران، ودفع المساهمات بصندوق التقاعد والتغطية الصحية والضمان الاجتماعي.

وأضافت الشركة في مذكرة لها، اطلعت “العمق” على مضمونها”، أنه في حالة رغب الموظف في الحصول على تسبيق في الأجر، ستقوم الشركة بدفعه شريطة أن يتم سداده في نهاية الإجازة.

هذا وقررت “لارام” أن يعمل موظفيها بدوام جزئي أي لنصف يوم، حسب اختيار الموظف سواء في فترة الصباح من الساعة 8 صباحا إلى 12 وربع زوالا، أو مساء من الساعة الواحدة إلا ربع إلى الخامسة، وسيتم تحديد الراتب الشهري بحسب ساعات العمل.

وطلبت “لارام” من موظفيها إلى تسوية وضع الإجازات المتبقية لهم قبل 30 يونيو 2020، كما ستقوم إدارة الشركة ببرمجة فترات الإجازة قبل فاتح أبريل لتخطي الأزمة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *