مجتمع

إغلاق المغرب لحدوده مع جميع الدول يستنفر سفارة أمريكا بالرباط

شيماء الحياني – صحفية متدربة

طالبت السفارة الأمريكية بالمغرب مواطنيها العالقين بالمملكة والذين يرغبون في العودة إلى الأراضي الأمريكية، بالاتصال بخدمات المواطنين الأمريكيين بموقع القنصلية وإدخال معلوماتهم الخاصة المتعلقة بالاسم الكامل، وتاريخ الازدياد، ورقم جواز السفر وكذا تحديد موقع مكوثهم الحالي وتسجيل رقم الهاتف للاتصال بهم.

وأوضح السفارة عبر تغريدة على موقعها الرسمي بـ”تويتر”، أنها تتفهم الظرفية الصعبة التي تمر منها المملكة المغربية ومحاولتها للحد من انتشار وباء كورونا “كوفيد-19” عبر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية داخل وخارج البلاد الشيء الذي جعل المواطنين الأمريكيين يبحثون عن سبل للعودة إلى ديارهم.

وطلبت السفارة من مواطنيها استكمال عملية التسجيل عبر موقع “المسافر الذكي” لتسهيل الاتصال بهم في حالة الطوارئ، والبقاء على اطلاع بآخر المستجدات التي ستنشر عبر الصفحات الرسمية للسفارة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت السلطات الحكومية المغربية، أنه تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى ترابها، إلى إشعار آخر.

وأوضح بلاغ للحكومة أن “هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”.

وتفعيلا لقرار حكومة المملكة المغربية، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن تعليق جميع رحلاتها الدولية، حتى إشعار آخر. ودعت الشركة، في بلاغ لها، زبناءها، للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التدابير التجارية، إلى الاتصال بالرقمين التاليين : المغرب (0890000800)، الرقم الدولي (212522489797 +).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *