مجتمع

عدد المصابين بـ”كورونا” في المغرب يرتفع إلى 61 شخصا (صور)

كشفت إحصائيات جديدة نشرتها وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي الخاص بمستجدات فيروس “كورونا” المستجد، عن ارتفاع عدد المصابين بالوباء في المغرب إلى 61 حالة، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، زوال اليوم الخميس، بعدما كانت الوزارة قد أعلنت عن تسجيل 4 حالات جديدة صباح اليوم.

وأمس الأربعاء، قالت وزارة الصحة، إنها سجلت 5 حالات جديدة مصابة بالفيروس، كلها لمخالطين بجهة فاس مكناس.

وذكر بلاغ للصحة، أن هذه الحالات تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الحالات توجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأمس الأربعاء، قال وزير الصحة خالد آيت الطالب، إن المغرب سجل ظهور بعض حالات الإصابة بفيروس “كورونا” محليا، لكنها معزولة، مشيرا إلى أن هذا المعطى يجب أن يكون مدعاة للحذر، داعيا الجميع إلى الانخراط الجماعي والكلي في التصدي للوباء واتخاذ الاحتياط الشديد.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحافية بتقنية البث المباشر لتقديم آخر مستجدات الفيروس بالمغرب، أن المغرب سجل إلى غاية مساء أمس الأربعاء، 54 حالة إصابة بفيروسا كورونا، موزعة بشكل مختلف على جميع جهات المملكة، لافتا إلى أن أغلب الحالات هي من الوافدين على البلد.

وأشار إلى أن المغرب يتوفر على نحو 1640 سريرا للإنعاش، منها 684 سريرا في القطاع العمومي و504 سريرا في القطاع الخصوصي و70 سريرا في الصحة العسكرية و132 سريرا في المؤسسات ذات النفع العام، مع برمجة إحداث مرتقب لـ250 سريرا جديدا للإنعاش.

ووفق الوزارة، فقد توزعت الحالات بين جهة الرباط القنيطرة التي سجلت 15 حالة، وجهة بني ملال بحالتين، وجهة الدار البيضاء سطات بـ14 حالة، وجهة كلميم واد نون التي سجلت فيها حالة واحدة.

وسجلت جهة فاس مكناس 12 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ6 حالات، وجهة الشرق التي سجل فيها حالة واحدة، وجهة سوس ماسة بـ6 حالات، ثم جهة طنجة تطوان التي سجل فيها 4 حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *