مجتمع

تهم أصحاب المحلات والتجار.. خبير مغربي يعدد إجراءات وقائية من كورونا (فيديو)

وجه سعيد الحضري، وهو خبير في الصحة المهنية و السلامة و الوقاية من الأخطار، رسالة لأصحاب المحلات وتجار الأسواق، يحثهم فيها على الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتي ترتكز أساسا على استبدال الكمامات والقفازات بين الفينة والأخرى تجنبا لعدوى فيروس كورونا المستجد.

ودعا الحضري في مقطع فيديو نشره على حسابه في “فيسبوك”، أصحاب المحلات، لإعلان أثمنة المنتوجات، وخاصة الكمامات، عبر واجهة المحل، تجنبا للاحتكاك المباشر مع الزبائن.

وشدد الخبير في الصحة المهنية على ضرورة تغطية محلات بيع الزيتون وغيرها من المنتجات “غير المعلبة”.

وأكد الحضري أن لمس الزبائن للسلع يزيد من احتمال انتشار العدوى، داعيا أصحاب المحلات لمنع هذه “العادة” وغسل اليدين باستمرار، خاصة بالنسبة للعاملين في محلات الجزارة.

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد أكدت عدم صدور أي قرار يقضي بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة الثانية عشر زوالا وإلى غاية يوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم “رصد تدوينات ورسائل ومقاطع صوتية متداولة على تطبيقات التراسل الفوري ومواقع التواصل الاجتماعي تدعي أنه سيتم إغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الثانية عشرة زوالا إلى يوم الاثنين”

. وشددت على أنه ليس هناك أي تغيير في مواقيت اشتغال كافة الأنشطة التجارية والخدماتية الضرورية التي ستعمل على الاستمرار في تقديم خدماتها ومنتوجاتها للمواطنين خلال فترة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *