مجتمع

“كورونا” ينتشر في مصنع بالبيضاء .. تسجيل 72 إصابة مؤكدة

أكدت نبيلة الرميلي المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء – سطات، تسجيل 72 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لحدود اللحظة لعاملات مصنع بمنطقة عين السبع.

وأشارت المسؤولة في تصريح للقناة الثانية أن الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس، تم نقلها للمراكز الاستشفائية للمدينة، موضحة أن 80 في المائة من العاملين بالمصنع، خضعوا لتحليلات مخبرية.

وبررت الرميلي انتشار الفيروس وسط عمال المصنع بعدم احترام الإجراءات والتدابير وشروط السلامة التي نصت عليها وزارة الصحة، لعل أبرزها “مسافة الأمان” بين العاملات.

وأعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، يوم أمس الأربعاء، عن ظهور بؤر لفيروس “كورونا” وسط وحدات تجارية وصناعية.

وقال اليوبي، إن 114 حالة من أصل 136 حالة مصابة التي تم تسجيلها في الـ24 ساعة الأخيرة، تم اكتشافها في محيط حالات أخرى، خصوصا في بؤر كانت في وحدات تجارية وصناعية وفي الوسط العائلي لبعض الحالات.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أنه تم تسجيل إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 227 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” بالمغرب، ليصل إجمالي الحالات إلى 2251 ، بينما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي 9182.

وحسب المصدر ذاته، فقد بلغ عدد الحالات المتعافاة من الفيروس 247 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة ما مجموعه 128 . :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نجية بعيس
    منذ 4 سنوات

    يجب اتباع خطة الحجر في البيت مع النظافة ويكون واحد بالبيت هو المسؤول عن مشتريات البيت مرة واحدة بالأسبوع كي نحمي الجميع من الجميع يارب احفظ العالمين أجمعين والطف بنا يا أرحم الراحمين. الله يحفظ ملكنا الغالي

  • فاعل خير
    منذ 4 سنوات

    هادشي كامل واقع خاص تواحد ميشمشي شي خدمة كاينين بعد الشركات في الدار البيضاء بغا يبداو نهار التنين واش هادشي غيخلي هادشي تحد لمتافق معايا بلي الشركات مخاصهمش يخدمو يكتب ليهم

  • فاعل خير
    منذ 4 سنوات

    هاشي كامل واقع خاص تواحد ميشمشي شي خدمة كاينين بعد الشركات في الدار البيضاء بغا يبداو نهار التنين واش هادشي غيخلي هادشي تحد لمتافق معايا بلي الشركات مخاصهمش يخدمو يكتب ليهم