أخصائي: عدد المتعافين في المغرب مرشح للارتفاع.. وهذا شرط لإعلان رفع الطوارئ

17 أبريل 2020 - 16:27

قال الأخصائي في علم الأوبئة وأستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بفاس، نبيل تاشفوتي، إن عدد المتعافين في المغرب مرشح للإرتفاع في الأيام القليلة القادمة وذلك بفضل رفع عدد المختبرات في المملكة (فاس ومكناس ووجدة ومراكش وأكادير والرباط والدار البيضاء) مما سيساهم في سرعة تأكد تعافي المصابين من عدمه.

وأوضح تاشفوتي أن التأكد من التعافي يتم عبر إجراء تحليلين مخبريين ويمتد حسب البروتوكول الذي نصت عليه وزارة الصحة من 10 إلى 14 يوما.

وعن الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أشار الأخصائي في علم الأوبئة في تصريح لقناة ميدي 1 تي في ، أن “البؤور المهنية” كانت عاملا أساسيا في ذلك.

وعن تمديد حالة الطوارئ الصحية من عدمه، قال أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة أن القرار سيكون حتما مرتبطا بالوضع الوبائي وتحليل الأرقام المسجلة انذاك، مشددا على أن احترام المغاربة للاجراءات التي نصت عليها وزارة الصحة سيساعد على اتخاذ القرار السليم.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ولحدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، تسجيل 245 إصابة جديدة مؤكدة بـ”كورونا” بالمغرب، ليصل إجمالي الحالات المصابة بالفيروس لـ 2528، 643 في جهة مراكش اسفي، و 702 بجهة الدار البيضاء سطات.

وحسب البوابة الرسمية لفيروس “كورونا” بالمغرب، فقد بلغ عدد الحالات التي شفيت من الفيروس 273، فيما سجلت عدد الوفيات ما مجموعه 133 حالة . :

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

غسل اليدين

شاب يبتكر مشروعا لغسل اليدين في الفضاءات العمومية .. وولاية مراكش تُتوّجُه

رئيس جماعة خنيفرة يكشف حقيقة خرقه لحالة الطوارئ الصحية

القضاء ينتصر لتلاميذ امتنعت مدرسة خصوصية بابن جرير تسليمهم شهادة المغادرة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

mohammed hassan errami

أجيال إعلامية: محمد حسن الرامي .. صوت إذاعة طنجة الرخيم

تابعنا على