أزيد من 3 آلاف هولندي عالق بالمغرب .. وبلوك: نأمل برد إيجابي من الرباط

19 أبريل 2020 - 13:00

قال وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، إن أزيد من 3000 هولندي لا يزالون عالقين بالمغرب منذ إغلاق المملكة لحدودها، مضيفا أنه طلب من نظيره المغرب، ناصر بوريطة ترحيل على الأقل الحالات المستعجلة.

وأضاف بلوك، بحسب ما نقلته “تليغراف” الهولندية، أنه يأمل أن يحصل على رد إيجابي من المغرب، مشيرا إلى أن عددا من الدول تساعدهم على إعادة مواطنيه، من أوروبا الشرقية وأستراليا ونيوزيلندا، وهم في تواصل مع دول أخرى، غير أن “المغرب لا يقدم هذه الأمكانية”، وفق تعبيره.

وزاد المتحدث، أن وزارته تحاول البقاء على التواصل مع الهولنديين الذين لا يزالون عالقين بالخارج، مضيفا أن هناك مجموعة كبيرة ترغب في العودة إلى وطنها، وأشخاص آخرون يقولون “ليس بعد، لاحقا”، فيما لا تتواصل وزارته مع البعض الآخر.

وأعلنت وزارة الخارجية الهولندية، الثلاثاء الماضي، أن أول رحلة جوية تقل مواطنين هولنديين عالقين بالمغرب، قد غادرت الرباط، وأعرب وزير الخارجية الهولندي بحسب صحيفة “تليغراف”، عن أمله في أن تسمح الحكومة المغربية لهولنديين آخرين بالمغادرة قريبا.

علاقة بالموضوع، بلغ عدد المغاربة العالقين بهولندا منذ الإعلان عن غلق الحدود الجوية والبحرية والجوية مع باقي دول العالم جميع الرحلات الدولية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، أزيد من 400 شخص، 20 منهم تكلفت سفارة المملكة بأمستردام بإيوائهم في فنادق، فيما آخرون اختاروا المكوث بمنازل ذويهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البيجيدي يطالب بالوضوح في توزيع “دعم الصحافيين” ويحذر الفردوس من الإنحياز

جبهة البوليساريو الانفصالية

ضربة للانفصاليين .. مجلس حقوق الإنسان الأممي يوبخ “البوليساريو”

الحكومة تمدد رسميا حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب

البام ينتقد مشروع قانون المالية المعدل ويتحفظ على منهجية مناقشته بالبرلمان

قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة

البام يتهم الأحرار بالضغط على منتخبيه بجهة الشمال للالتحاق بالحمامة

تابعنا على