أخبار الساعة، مجتمع

“ولاد الدرب” تناقش “البيضاء وأزمة كورونا.. الدروس والمستقبل” في أسبوعها الرمضاني

أعلنت حركة “ولاد الدرب” عن اختيار موضوع “الدار البيضاء وأزمة كورونا الدروس والمستقبل” للنسخة الرابعة من أسبوعها الرمضاني “Ramdan Week” الذي يمتد من 12 إلى 16 من ماي الجاري عبر تطبيق “زووم”.

وأوضحت الحركة في بلاغ لها، أن هذا النشاط يأتي “مواصلة منها لتبني سياسة التفكير ونهج النقد البناء واقتراح الحلول والبدائل لمشاكل مدينة الدار البيضاء”.

وأشارت إلى أنها ستعمل هذه السنة على تنظيم مجموعة من الورشات عن بعد، يحضرها ويؤطرها ثلة من الفاعلين والمختصين في مجالات التحول الرقمي، وحفظ الصحة، والتنقل والتظاهرات.

وأضافت أن الهدف هو الوقوف على مكامن الخلل الذي عرفه تدبير هذه القطاعات إبان أزمة كوفيد-19 بمدينة الدار البيضاء، وتقديم مجموعة من التصورات والإقتراحات للجهات المؤسساتية المعنية.

وستختتم فعاليات أسبوع “رمضان وييك” بندوة تفاعلية عبر تطبيق “زووم” حول موضوع “مستقبل التدبير المالي لمدينة الدارالبيضاء على ضوء أزمة كورونا”، وفق البلاغ.

يُشار إلى أن حركة “ولاد الدرب” هي عبارة عن “مجموعة تفكير، تشتغل على مستوى مدينة الدار البيضاء، لتكوين قوة تفكيرية وأداة اقتراحية فاعلة، بهدف الرفع من الوعي، والمساهمة في تنمية الفرد، الحي، المدينة والوطن”، حسب تعريفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *