أخبار الساعة، مجتمع

عائلتان تدعمان المتضررين من الجائحة بمكناس بـ70 مليون سنتيم (صور)

خصصت عائلتان بمدينة مكناس مبلغ 700 ألف درهم لشراء مواد غذائية وتوزيعها في قفف على الأسر المعوزة المتضررة من جائحة كورونا، بالعاصمة الإسماعيلية.

المواد الغذائية التي تكفلت عائلتا الرفاعي والكلموسي مولاي أحمد بالعاصمة بتحمل تكاليفها المادية، تطوع إلى توزيعها 15 شابا من مكناس، حيث تمكنوا إلى حدود اليوم من توزيع 5700 قفة من أصل 7000، في انتظار توزيع الباقي على الأسر المستهدفة بجميع أحياء مدينة مكناس وبجماعات ترابية أخرى بإقليمي مكناس والحاجب.

وأوضح عبد الجليل الرفاعي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “نداء الملك محمد السادس كان يوم 20 مارس وفي اليوم الموالي تعبأت عائلتي وعائلة الكلموسي، في عمل خيري مشترك، قمنا بشراء مواد غذائية وعملنا على توزيعها في قفف على الأسر المعوزة لتخفيف ضرر كورونا عليهم”.

وأضاف الرفاعي، أن “القيمة المالية التي خصصت لهذه العملية بلغت 70 مليون سنتيم، منها 13 مليون سنتيم كمساهمة من بعض المحسنين بمكناس، لأجل التعاون في هذه العملية الهامة، التي مرت عبر مراحل منذ انطلاقتها، وأن القيمة المالية لهذه القفف الموزعة للمواد الغذائية تختلف من مرحلة وأخرى، على الشكل التالي، المرحلة الأولى بـ 420 درهم للقفة والمرحلة الثانية 180 درهم للقفة والمرحلة الثالثة بـ 168،50 درهم للقفة”.

وتابع عبد الجليل “خصصنا  مبلغا إضافيا لشراء وجبات الفطور لـ 320 أسرة يوميا منذ 14 رمضان الجاري، ويتم توزيعها من طرف أشخاص متطوعين، كما تم توزيع 1260 قفة استثنائية على المعوزين بمناسبة عيد الفطر بقيمة مالية 720 درهم للقفة الواحدة من تمويل محسنين بمكناس، وسنواصل عملنا إن شاء الله، بعد رمضان لبلوغ عدد القفف المحدد”، وختم قوله: “نتمنى أن نكون قد بلغنا أجر الخير الذي اشتغلنا عليه، طمعا في رضى الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *