عرف "اختلالات".. إخوان العثماني بأزيلال يدعون إلى توحيد معايير استفادة الأسر من الدعم

26 مايو 2020 - 10:58

قالت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأزيلال، إن عمليات الدعم الموجه إلى لأسر بالإقليم المتضررة من آثار فرض الحجر الصحي، وتوقف أغلب العاملين بالقطاع غير المهيكل عن الشغل، عرفت “مجموعة من الاختلالات”.

وطالب إخوان العثماني السلطات الإقليمية، وفق بيان لهم توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بـ”توحيد المعايير المعتمدة لتوزيع المساعدات الغذائية في إطار الدعم المخصص من طرف مختلف الجماعات الترابية تفاديا لإقصاء بعض الأسر الهشة مقابل الاستفادة المتكررة للبعض الآخر”.

وشددت الكتابة الإقليمية “للبيجيدي” على ضرورة “تنزيل خطة تنسيقية فيما تبقى من فترة الحجر الصحي، وتعزيز الخدمات الصحية على مستوى المستشفى الإقليمي بأزيلال ومستشفى القرب بدمنات، والعناية بمختلف المراكز الصحية للتخفيف عن المستشفيين والحد من تنقل المواطنين إلى خارج الإقليم للاستشفاء”.

كما دعت وفق ذات المصدر الحكومة إلى “التدخل بشكل مستعجل جدا لمعالجة المشاكل التي حالت دون استفادة عدد كبير من الأسر بالإقليم من الدعم المقدم من طرف صندوق جائحة كورونا لفائدة مختلف فئات المجتمع، ضمانا لحق المساواة وحفاظا على الأمن العام”.

وأشاد البلاغ بـ”روح التضامن الذي عبرت عنه مختلف أطياف المجتمع ومساهمتها في إحياء قيم التآزر والتكافل في هذا الظرف العصيب الذي تمر منه البشرية جمعاء. مثمنة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة كورونا، تطبيقا لتوجيهات الملك محمد السادس، والتي جنبت بلادنا الدخول في سيناريوهات غير محسوبة العواقب”، وفق تعبير البيان.

كما نوهت بـ”الواجب الوطني الذي يؤديه جنود الصفوف الأمامية من كوادر صحية وسلطات محلية ورجال القوات المسلحة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية وعمال النظافة ورجال ونساء التعليم في إطار ضمان الاستمرارية البيداغوجية للبرنامج الدراسي من خلال حصص التعليم عن بعد، وغيرهم من الفئات التي تصارع هذا الوباء من أجل أمننا جميعا”.

وناشدت المواطنين والمواطنات إلى “مواصلة الالتزام بقواعد الحجر الصحي، والمزيد من التعبئة والتضامن والتآزر واستحضار قيم الإيثار والتعاون واستثمار المجهود الجماعي لتجاوز هذه الظرفية العصيبة بأقل الأضرار والخسائر، عسى الله أن يرفع عن بلادنا هذا الوباء”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

الطرمونية: استرجاع ثقة الشباب في العملية السياسية رهين بتمكينه من الوسائل التقريرية

السعدي: رفع تمثيلية الشباب في المجالس المنتخبة مدخل لمحاربة العزوف عن العملية السياسية

كان يقوم بتثبيت مضخة مائية….صعقة كهربائية تنهي حياة أربعيني نواحي شفشاون

تابعنا على