مجتمع

“أزمة” إغلاق محلات قلعة السراغنة.. التجار يرفضون مقترحا جديدا ويواصلون الاحتجاج

قالت مصادر لجريدة “العمق”، إن السلطة المحلية بقلعة السراغنة اقترحت على التجار توقيت الساعة الثامنة مساء لإغلاق المحلات التجارية في المدينة بدل الساعة السابعة والنصف، لكن هؤلاء رفضوا المقترح متشبثين بتوقيت الساعة الحادية عشرة أو العاشرة ليلا على أقل تقدير.

وينتظر أن تتواصل الاحتجاجات اليوم الاثنين ابتداء من الساعة السادسة مساء، والاتجاه نحو مقر عمالة الإقليم، رافعين شعارات تندد بقرارات لجنة اليقظة التي يترأسها العامل والمطالبة برحيلها أو الاستجابة لمطالبهم، وهو ما دأب عليه التجار والمهنيون خلال الأيام الماضية، فيما زخم الاحتجاجات يزداد يوما بعد آخر.

ودخلت جمعية حقوقية على الخط مطالبة السلطات المحلية بنزع فتيل الاحتقان الاجتماعي، فيما يرى التجار والمهنيون أنه لا معنى من تخصيص المدينة بهذا التوقيت المبكر، في الوقت الذي تتبنى مدن أخرى قريبة مثل مراكش توقيتا متأخرا.

ويقول التجار إن الإغلاق المبكر يضر بمصالحهم الاقتصادية في ظل سنة فلاحية قاسية وانخفاض تحويلات المهاجرين، فيما تدافع السلطات المحلية عن قرارها والذي تقول إنه يدخل في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وعرفت المدينة إصابات متزايدة بكوفيد19، فيما شددت الجمعية الحقوقية ذاتها على ضرورة تبني بروتوكول صحي جديد للتكفل بالمرضى، وإيجاد التوازن اللازم بين دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام والوقاية من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *