أخبار الساعة

بطلة أولمبية مسلمة تشتكي احتجازها لساعتين في مطار أمريكي

اشتكت بطلة المبارزة الأولمبية الأمريكية المسلمة ابتهاج محمد من قيام سلطات الجمارك بأحد مطارات الولايات المتحدة باحتجازها لمدة ساعتين، دون إبداء أي سبب.

وكشفت ابتهاج وهي أول أمريكية تشارك في الأولمبياد مرتدية الحجاب خلال لقاء مع موقع “بوب شوغرز” الإخباري التسوقي، تم نشره أمس، دون توضيح اسم المطار الذي جرى احتجازها فيه، ولا توقيت الواقعة، وفقا للأناضول.

وفي ردها على سؤال بشأن ما إذا كان لاحتجازها علاقة بمرسوم منع دخول المسلمين القادمين من 7 دول الذي وقعه الرئيس ترامب نهاية الشهر الماضي، قالت ابتهاج، الحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو في البرازيل العام الماضي:”لا أعلم السبب، لا أستطيع أن أخبرك ما الذي حصل لي، لكنني أعلم بأنني مسلمة، ولدي اسم عربي”.

وتابعت في مقابلتها: “رغم أنني مثلت الفريق الأمريكي (خلال أولمبياد ريو)، وحصلت على ميدالية أولمبية، فهذا لم يغير من نظرة الناس لي”، في إشارة إلى الإسلاموفوبيا التي باتت تنتشر في الغرب.

واعتبرت أن ما حدث (توقيفها بالمطار) لها “كان صعباً جداً، استجابتي الإنسانية كانت البكاء؛ لأنني كنت حزينة ومستاءة ومحبطة وأشعر بالخذلان”.

وأضافت: “في الوقت نفسه أشعر بأنني يجب أن أكون قوية من أجل الذين لا يمتلكون هذا القدر من القوة. أشعر بأنني يجب أن أتكلم بصوت عال من أجل الذين لا تُسمع أصواتهم”.