أخبار الساعة

أساتذة يطالبون باستثنائهم من حراسة الجهوي ومديرية مكناس: لا شيء يثبت إصابة المدير بكورونا

30 سبتمبر 2020 - 19:49

بوجمعة الكرمون

طالب أساتذة الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي بمديرية مكناس، أمس الثلاثاء، بإعفاء المخالطين لمدير المؤسسة التعليمية، الذي يقولون إنه تعرض للإصابة بوباء كورونا، من الإجراء الإشهادي للامتحان الجهوي حراسة وتصحيحا.

وكشف تقرير للأطر التعليمية، أنجزته لجنة اليقظة والتواصل، وُجّه للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، توصل موقع ” العمق” بنسخة منه، أن لجة اليقظة اجتمعت في إطار اجتماع استثنائي بمشاركة جل أعضاء مجلس التدبير، وفي غياب المدير المصاب بكوفيد 19، لتدارس المستجد الوبائي الذي عرفته المؤسسة.

والتمست الأطر التعليمية من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس، إخضاع المخالطين للحجر الصحي لمدة 14 يوما، مع القيام بالتحاليل المخبرية لهم، للحد من انتشار الفيروس، كما التمست إعفاء المخالطين من حراسة الامتحان الجهوي الموحد، وأيضا تصحيحه.

واستغربت اللجنة الصمت الذي رافق إصابة مدير الثانوية، وعدم المبادرة إلى توقيف الدراسة، وإخصاع الجميع لإجراء الحجر الصحي مدة 14 يوما.

من جهته، أكد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس أن مدير الثانوية يعاني من مرض مزمن، وأن مصالح المديرية لم تتوصل بما يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، سواء بشهادة طبية أدلى بها الأستاذ المعني، أو من طرف السلطة الصحية المختصة.

وأضاف المتحدث، في تصريح لـ”العمق” أن ما يروج لا يعدو كونه إشاعة في الظرف الراهن، وأن اتخاذ القرار لا ينبني على الإشاعة، وإنما على شهادة طبية تبت حقيقة إصابة مدير المؤسسة التعليمية، وبناء عليها يتم اتخاذ القرار المناسب، طبقا للإجراءات المعمول بها بتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جواز التلقيح أخبار الساعة

تمكين غير ملقحين من “جواز التلقيح” بالتزوير يقود لاعتقال ممرضة بوجدة

أخبار الساعة

مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب موضوع مؤتمر للهيئة المغربية لسوق الرساميل

أخبار الساعة

طنجة.. 7 سنوات سجنا نافذا في حق شخص حاول اغتصاب رضيعة

تابعنا على