أخبار الساعة

تنظيم النسخة السادسة لقافلة الشغل والمهن

تنظم قافلة الشغل والمهن، خلال الفترة ما بين 16 مارس و21 أكتوبر المقبلين، جولتها السادسة، التي ستشمل جهات مراكش آسفي، طنجة تطوان الحسيمة، الرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات.

وحسب بلاغ لمجموعة “أمال جوب”، الجهة المنظمة، ستحط القافلة الرحال بمدينة مراكش يوم 16 مارس، تليها محطة طنجة يوم 30 مارس، ثم الرباط يوم 27 أبريل وأخيرا الدار البيضاء من 19 إلى 21 أكتوبر.

وسيتمكن الزوار، حسب ذات المصدر، من الاستفادة من ورشات عمل واجتماعات تواصلية ستنظم على هامش هذه القافلة، مضيفا أن مؤسسات محلية ووطنية من كبريات المؤسسات المشغلة في القطاعين العام والخاص ستنشط القافلة، حيث سيكون باستطاعة كل مؤسسة من هذه المؤسسات تكوين قاعدة بيانات للسير الذاتية للخريجين وتعميم احتياجاتها من حيث المهارات والخبرات المطلوبة والتخصصات التي تحتاجها.

وحسب المنظمين، ستشكل هذه القافلة، التي تعبر عن إرادة الفاعلين العموميين والخواص في تشجيع التشغيل من خلال التقريب بين المشغلين والباحثين عن الشغل، خاصة حاملي الشهادات، فرصة للاطلاع على فرص جديدة وغنية وآفاق جديدة للخريجين الشباب والأجراء والباحثين عن العمل، وتوضيح الرؤية للمشغلين المحليين والوطنيين.

وتستقبل القافلة، التي أصبحت موعدا منتظما لا محيد عنه في مجال التشغيل بالمغرب، الباحثين عن العمل في مكان واحد من أجل تقريبهم من كل الفاعلين في سوق العمل من شركات وجماعات محلية، وإدارات ومؤسسات التكوين.

يشار إلى أن النسخة الخامسة من هذه القافلة لسنة 2016 تميزت بتسجيل 32 ألف زائر في مختلف المحطات، حيث تمكن 2100 شخص من الحصول على وعود ثابثة للعمل من طرف إحدى الشركات الممثلة.