أخبار الساعة

مروحية طبية تنقل طفل من خنيفرة إلى مستشفى فاس

تم يوم أمس الثلاثاء، نقل وإسعاف مولود حديث الولادة، يبلغ من العمر 14 يوما، في وضعية صحية حرجة، بواسطة المروحية الطبية لمصلحة الإسعاف الطبي الاستعجالي (سامو) التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من المستشفى الميداني المقام بدائرة القباب بإقليم خنيفرة إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أنه في إطار تدخلات المروحية الطبية لوزارة الصحة، لإنقاذ الحالات الاستعجالية بالمناطق الجبلية المحاصرة بالثلوج والصعبة الولوج بجهة بني ملال خنيفرة، تم نقل الطفل الرضيع صحبة والدته، في ظروف جيدة، مرفوقا بطاقم طبي وتمريضي إلى مصلحة إنعاش المواليد الجدد بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس لمواصلة العلاج والاستشفاء، مؤكدا على أن الرضيع، يوجد إلى حدود الساعة، في حالة صحية مستقرة.

وأشار البلاغ إلى أن المعاينة الطبية من طرف الطاقم الطبي المختص بالمستشفى الميداني بالقباب أظهرت أن المولود يعاني ورما دمويا مع نزيف دماغي نتيجة ولادة عسيرة، الأمر الذي استوجب معه تدخلا طبيا استعجاليا من المستوى الثالث.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل الاستعجالي بجميع مراحله خلف ارتياحا واطمئنانا كبيرا لدى أسرة المولود ولقي استحسانا لدى ساكنة المنطقة.