سياسة

المطالبون بمؤتمر استثنائي للبيجيدي يتبرؤون من استقالات أعضاء من الحزب

تبرأت مبادرة النقد والتقييم التي تطالب بمؤتمر استثنائي لحزب العدالة والتنمية، من محاولة أعضاء بإقليم تمارة تقديم استقالاتهم من الحزب، حيث أكدت أن “بث روح التفرقة والانقسام فليست من شيم مناضلي الحزب المستوعبين لوظائفه التاريخية”.

وقالت المبادرة في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، إنها تعتز بمشروع حزب العدالة والتنمية كحزب إصلاحي ديمقراطي وتشبثها بالنضال من داخله، مؤكدة أنها ترفض وتتبرأ “من أي محاولة لحث أعضاء الحزب على الاستقالة منه خدمة لبعض الأجندات غير الديمقراطية والانتكاسية، وهو ما نعتبره يقع على النقيض من مبادرة النقد والتقييم”.

وأبرزت مبادرة النقد والتقييم أنها “تسعى من خلال قراءتها للتاريخ وواقع العمل السياسي المغربي للإسهام في لملمة شمل الحزب وتقوية صفه الداخلي واستعادة النفس النضالي لدى أبنائه، وعدم تكرار بعض التجارب الحزبية المغربية”.

ومما جاء في البلاغ ذاتع، “رفضنا المطلق والقاطع لأي محاولة لاستغلال الزخم والنقاش الإيجابي الذي خلقته مبادرة النقد والتقييم لتكريس وتعميق أزمة الحزب الداخلية، عبر الدعوة بطرق ملتوية للانسحاب والاستقالة من الحزب”.

وشددت المبادرة على أن “رهاننا يتجاوز تسجيل الموقف الاستعراضي بالاستقالات إلى استعادة كافة مناضلي الحزب للنفس الإيجابي والنضالي وتجاوز حالة الإحباط التي دخلها جزء معتبر من مناضلي الحزب تحت تأثير الأخطاء التنظيمية والسياسية لقيادة الحزب الحالية”.

– كما دعت “قيادة الحزب إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية وذلك بالعمل من أجل إعادة لملمة صفوف الحزب وتوجيه بوصلته نحو الغايات التي أسس من أجلها، وعلى رأسها النضال الديمقراطي، وهو أمر لن يتأتى إلا من خلال مؤتمر استثنائي يشكل منعطفا إيجابيا جديدا في مسار الحزب وتجاوزا لأزمته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *