شباط: إما أن يكون بنكيران مع الأحزاب الوطنية أو مع من ينصب على الشعب

شباط: إما أن يكون بنكيران مع الأحزاب الوطنية أو مع من ينصب على الشعب

02 فبراير 2017 - 22:50

وجه حميد الشباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، رسالة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قائلا: "على بنكيران أن يتحمل مسؤوليته التاريخية، إما أن يكون مع الأحزاب الوطنية الديمقراطية أو في صف مع من يقوم بعملية النصب على أصوات الشعب وعلى الديمقراطية".

وأضاف شباط خلال حوار مع قناة "فرنسا 24"، مساء اليوم الخميس، بالقول: "للأسف نحن في الشهر الرابع بدون حكومة، وهذا تراجع عن الشيء الذي يتميز به المغرب وهو الديمقراطية، فالملك بعد ثلاثة أيام من الانتخابات عين رئيس الحكومة من الحزب الفائز، وحزبنا قرر عبر برلماننا الذي هو المجلس الوطني، المشاركة في الحكومة".

وتابع قوله: "التشبت بمشاركة حزبنا في الحكومة مطلب أساسي وفق مقررات الحزب، والضغوطات التي حدثت بعد تصريحاتي حول موريتانيا، هي شماعة للضغط على بنكيران لاستبعاد حزب الاستقلال من الحكومة، وفي حالة تعذر مشاركتنا فدعمنا للحكومة قائم".

واعتبر أن المعركة ضد حزبه بدأت في 2015، مشيرا إلى أن هناك من يتهم حزبه "بابتزاز الدولة وكان هناك عمل لإحداث انشقاق داخل الحزب ورحيل شباط، وتصلنا أخبار من بعض العمالات والأقاليم ومن مسؤولين، على أن هناك اتصالات لجعل الاستقلال ضحية (طحن مو) التي استعملت في حق شهيد الحرية والكرامة بالحسيمة، وهذا أمر مرفوض".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حفر بئر ببوبيلان

حفر بئر ببوبيلان ينهي معاناة قرويين مع الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب

المخرج المغربي هشام العسري ينشر أفلامه القصيرة على “اليوتيوب”

نقابة ترفض مشروع قانون الإضراب وتطالب بإشراك النقابات في إصلاح نظام الحماية الاجتماعية

تابعنا على