شباط: استغلوا تصريحي للضغط على بنكيران لأني رفضت الانقلاب

شباط: استغلوا تصريحي للضغط على بنكيران لأني رفضت الانقلاب

02 فبراير 2017 - 21:49

اعتبر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن تصريحه حول موريتانيا تم استغلاله كشماعة للضغط على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، من أجل استبعاد الاستقلال من الحكومة، مؤكدا تشبت حزبه بالمشاركة في الحكومة، وأن دعم الحكومة من خارجها خيار قائم.

وأضاف المتحدث، أن الضغط على بنكيران لاستبعاد حزب الاستقلال من الحكومة، جاء "لأننا استطعنا أن نقول لا للانقلاب على الشرعية والديمقراطية، في وقت كان يمكننا أن نقول نعم".

وقال شباط في حوار مع قناة "فرنسا 24" مساء اليوم الخميس، إن "أخنوش قال بأن بقية الأحزاب، الإدارية إضافة إلى حزب قديم (في إشارة إلى الاتحاد الاشتراكي)، لن يشاركوا في الحكومة إلا كنا نحن خارجها".

وأوضح زعيم حزب علال الفاسي، أن تصريحه حول موريتانيا جاء في سياق تاريخي خلال نهاية الخمسينات حتى أصبحت موريتانيا دولة، قائلا: "تم استغلال حديثي عن السياق التاريخي".

وتابع قوله في أول حوار له بعد تصريحاته التي أثارت الجدل: "إذا كان هناك سوء فهم نعتذر لموريتانيا، وأنا قلت إن موريتانيا دولة مستقلة ونعتبر الشعبين الموريتاني والمغربي، والجزائري أيضا، شعب واحد".

وذكر المتحدث ما اعتبره "الدور الذي لعبه الاستقلال منذ 2010 لما وقع اتفاقا مع الحزب الحاكم في موريتانيا"، مشيرا إلى أن هذا الحزب هو الذي احتج على تصريحاته، "وليست القنوات الرسمية الموريتانية التي لم تشير للموضوع بتاتا"، وفق تعبيره

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الحبيب المالكي

النائب الأول للحبيب المالكي يطالب بفسح المجال لإقالة رئيس مجلس النواب

بعد أن أطاحت الرشوة برئيسها السابق.. “الكتاب” يفوز برئاسة جماعة “أولاد عيسى”

أمزازي يستعرض سير الدخول الدراسي وتقدم تنزيل “القانون الإطار” في ظل “كورونا”

تابعنا على