أخبار الساعة

تتويج أستاذة من بوادي تيزنيت بلقب أفضل “مدرسي العالم”

24 ديسمبر 2020 - 12:15

حصلت الأستاذة حسناء بوشعلة، من المدرسة الجماعاتية رسموكة بمديرية تيزنيت، على لقب أفضل مدرسي العالم، في الجائزة العالمية التي تنظمها global teacher award بالهند نسخة 2020.

وفي اتصال هاتفي لـ”العمق”، بالأستاذة حسناء، قالت إن المسابقة في أصلها كانت مخصصة للأساتذة من جنسية هندية، ومع مرور الوقت، قررت اللجنة توسيع دائرة المشاركين، وبنسب محدودة.

وعن طريقة المشاركة تقول حسناء، إن اللجنة وضعت رابطا للراغبين في المشاركة يتم ملؤه، وتعزيزه بتنقيط الأساتذة والمدير والمترشح نفسه، وبعدها تأتي المرحلة الثانية التي يتم فيها عرض المشروع الشخصي للمترشح.

وموازاة مع جائحة كوفيد19، فقد طلبت اللجنة المنظمة من المترشحين، الحديث عن طرق إبداعية للتواصل مع التلاميذ، تم الاستعانة بها خلال هذه الفترة.

وعن مشروعها، تقول المتحدثة: “شاركت بمشروع، طريقة الإدارة الذاتية للتعلم الذاتي، وهذه الطريقة اشتغلت عليها لسنوات، وعملت على جمعها في مشروع متكامل، وبدأت في تطبيقها علميا في قسمي منذ سنة 2016”.

وعن نتائج المسابقة، تضيف الأستاذة حسناء: “حصل المغرب على رتبة مشرفة، فأمام المئات من المشاركين، تم تصنيفي في الرتبة التاسعة، أمام أساتذة هنديين، ومشارك تركي وآخر روسي، وهو إنجاز أكثر من رائع، وأنا جد فخورة بأن أمثل المغرب في هذا الحدث العالمي”.

الأستاذة حسناء بوشعلة تخرجت سنة 1998، ودرَّست في مدرسة المعتمد بن عباد بسيدي إفني، وفي سنة 2001 انتقلت إلى مؤسسة يوسف ابن تاشفين بأربعاء رسموكة، والتي تحولت إلى مدرسة جماعاتية.

خصصت حسناء جانبا مهما من وقتها، للبحث والاطلاع على التجارب التعليمية الناجحة في العالم، كفلندا وأستراليا وسنغفورة، ولها اهتمام واسع بمجال التنمية الذاتية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تفاصيل جريمة قتل شاب على يد قاصر بضواحي أشتوكة أيت باها

أخبار الساعة

بعد عيد الأضحى.. إقبال كثيف للمصطافين على شواطئ البيضاء (فيديو)

أخبار الساعة

خنيفرة تستقبل أول أيام عيد الأضحى بجريمة قتل مروعة

تابعنا على