سياسة

منسق الجبهة: لم نتوصل لأي اتفاق مع البام والـPPS وأحزاب نرفض أي حوار معها (فيديو)

08 يناير 2021 - 19:20

كشف المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي، محي الدين حجاج، أن الجبهة فتحت حوارا مع 4 أحزاب، وهي التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، بمبادرة منها، مضيفا أن الجبهة لم تتواصل مع أي حزب طالبة منه لقاء أو حوارا أو تفاوضا.

حجاج الذي كان يتحدث في حوار مصور مع جريدة “العمق”، إلى أن الحوار مع هذه الأحزاب لم يكن بالأمر السهل وكان في محطات كثيرة قريبا من أن يتوقف، مضيفا أن حزبي الأصالة والمعاصرة، والتقدم والاشتراكية، تفاعله لم يكن في مستوى انتظارات الجبهة.

وأضاف أنه لم يكن هناك توافق مع الحزبين المذكورين في مجموعة من النقاط من قبيل أن تكون الجبهة تابعة لأحد الأحزاب، وهي نقطة نرفضها، وبالتالي لم نستطع أن نكمل معهما الحوار، مشيرا إلى أن الحزبين اللذين ستشتغل معهما الجبهة الآن هما الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك أحزاب تعتبرها الجبهة خطا أحمرا ولا يمكن الانخراط فيها، قال حجاج، إن هناك أحزاب تاريخها يندى له الجبين، ليس فقط في علاقتها بالقضية الأمازيغية بل في علاقتها بالوطن، مضيفا بقوله: “لن أسميها، لكن كل واحد عارف أش دار”.

وشدد المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي، أن هذه الأخيرة ليس من ضمنه أعضاء من تلك الأحزاب، مضيفا “لا أظن أن أي أحد من الحركة الشعبية سيفكر في يوم من الأيام أن ينخرط فيها أو يترشح باسمها أو يصوت عليها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة يلتقي التنظيمات الشبابية الحزبية سياسة

جدل إلغاء لائحة الشباب .. الاستقلال يعتبرها مكتسبا يجب الإبقاء عليه

الحبيب المالكي يلتقي الكتاب العامين لشبيبات الأحزاب سياسة

المالكي مدافعا على بقاء لائحة الشباب: حضورهم أعطى نفسا جديدا للبرلمان

محمد ساجد ومدير منظمة فريدريش نومان الألمانية سياسة

حزب الحصان يوقع اتفاقية شراكة مع “فريدريش نومان”

تابعنا على