سياسة

جدل استقالة الزاهيدي متواصل.. إدارية الرباط تجردها من عضوية جماعة تمارة ومجلس الجهة

21 يناير 2021 - 17:30

قضت المحكمة الإدارية في الرباط، بتجريد البرلمانية السابقة في حزب العدالة والتنمية اعتماد الزهيدي، من عضويتها في كل من المجلس الجماعي لتمارة ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بحسب ما كشفه الكاتب الإقليمي للبيجيدي بتمارة عبد العزيز العياض.

يأتي ذلك في ظل الجدل الذي رافق الخرجات الإعلامية الأخيرة لاعتماد الزاهيدي، والتي وجهت فيها انتقادات شديدة لحزبها واتهمته بأنه “يوظف الدين ويمارس الاستبداد على المغاربة”، وهو ما دفع الكتابة المحلية للحزب بتمارة إلى تجميد عضويتها، قبل أن تقرر المعنية بالأمر تقديم استقالها نهائيا من الحزب.

وكانت الكتابة المحلية للبيجيدي بتمارة، قد عبرت عن استغرابها من تصريحات الزاهيدي، مشيرة إلى أنها “تضمنت الكثير من المغالطات والتدليس والاتهامات الباطلة والواهية في حق الهيئة التي تنتمي إليها”، حيث وجهت لها مراسلة استفسارية لتوضيح تصريحاتها.

اقرأ أيضا: البيجيدي يعلق عضوية الزاهيدي ويطالبها بتوضيحات حول تصريحات “تضمنت تدليسا ومغالطات” 

وأوضحت مراسلة “مصباح تمارة” الموجهة إلى الزاهيدي، أن البرلمانية السابقة لم يسبق لها أن عبرت عن تلك المواقف داخل الهيئات والمؤسسات التداولية والتقريرية للحزب، كما استفسرتها عن أسباب غيابها عن اجتماعات المكتب المسير لجماعة تمارة لأزيد من سنة.

المراسلة ذاتها، قالت إن الزاهيدي لم تلتزم بأداء مستحقات الحزب من التعويضات التي تتلقاها لأزيد من سنة، بموجب منصبها نائبة لرئيس مجلس جماعة تمارة، إذ اعتبر الحزب ذلك تعارضا مع مبادئه وميثاق المنتخب الذي صادقت عليه المسؤولة الجماعية.

بالمقابل، كشفت الزاهيدي في رسالة استقالة وجهتها بعد ذلك إلى الكاتب المحلي للبيجيدي بتمارة، الدوافع والأسباب التي دفعتها للإقدام على هذا القرار، متهمة الكتابة المحلية بـ”الكذب” و”الاستبداد” و”التفرد في اتخاذ القرارات”.

اقرأ أيضا: بعد تعليق عضويتها.. الزاهيدي تستقيل من البيجيدي وتكشف دوافعها 

واتهمت الزاهيدي الكاتب المحلي بخرق القانون، حيث وجه لها مراسلة عبارة عن “استفسار” لكن “في نهايتها تبلغني بقرار تعليق العضوية وهو ما يتناقض مع موضوع المراسلة، حيث قمتم باستفساري ولكن لم تنتظروا جوابي،”، وفق تعبيرها.

الزاهيدي تحدثت في مراسلتها أيضا عن “التناقض الواضح بين كفالة الحزب لحرية التعبير وفي نفس الوقت الاستفسار عن تصريحات لم تسء لشخص بعينه، وإنما تنتقد الوضع التنظيمي للحزب وخطه السياسي وهو حق كل عضو ومسؤول”، حسب قولها.

يُشار إلى أن اعتماد الزاهيدي تشغل منصب نائبة رئيس مجلس جماعة تمارة وعضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، كما سبق أن انتُخبت برلمانية عن البيجيدي ضمن الولاية التشريعية السابقة، حيث اعتبرت في إحدى تصريحاتها الأخيرة أنها انتمت إلى البيجيدي “عن طريق الخطأ”.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الجزائر على صفيح ساخن.. مسيرات شعبية واعتقالات بعدة مدن في ذكرى الحراك

محمد بنشعبون سياسة

بنشعبون: تعميم الحماية الاجتماعية على كافة المغاربة سيكلف 51 مليار درهم سنويا

مدرسة خاصة سياسة

مقترح قانون يضع حدا لفوضى “التأمين المدرسي” ويتوعد المتهربين بغرامات ثقيلة

تابعنا على