مخرج مغربي أدب وفنون

المخرج إسماعيل يستعد لإجراء عمليتين جراحيتين بعد تعرضه لجلطة دغية

04 فبراير 2021 - 22:00

حل المخرج المغربي محمد إسماعيل، يوم السبت الماضي، بمدينة الدار البيضاء استعدادا لإجراء عمليتين جراحيتين، الأولى على مستوى العنق والثانية على مستوى القلب، وذلك بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بجلطة دماغية.

وكشفت جميلة صديق زوجة المخرج محمد إسماعيل، أن الأخير يرقد حاليا في مصحة خاصة بالدار البيضاء وأنه يستعد لإجراء العمليتين خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت صديق في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأطباء بنتظرون تحسن الوضع الصحي لزوجها الذي يرقد حاليا بغرفة العناية المركزة من أجل إدخاله لغرفة العمليات، لأن الجراحة التي سيخضع لها على مستوى العنق دقيقة جدا.

وأضافت ذات المتحدثة، القادمة من مدينة الفنيدق، أن الممثلة فرح الفاسي، والمخرج سعد الشرايبي يتتبعون معها عن قرب حالة زوجها ماديا ومعنويا، وذلك في انتظارها للمنحة المالية التي وعدتها وزارة الثقافة بتقديمها لها لمساعدتها في مصاريف علاج زوجها، مشيرة إلى أنها ستتأخر بسبب تعقد الإجراءات الإدارية.

يشار إلى أن جميلة صديق، كانت قد عزت تدهور حالته الصحية إلى المشاكل المادية التي يعاني منها بسبب فيلمه الأخير “لامورا”، موضحة أنه يعيش ضغطا نفسيا كبيرا بسبب تراكم الديون عليه نتيجة اقتراضه من أجل إنتاج الفيلم.

ولفتت جميلة صديق إلى أن فيلم “لامورا” كلفه حوالي 600 مليون سنتيم، إلا أن ضعف الدعم الذي قدمه له المركز السينمائي المغربي، وتأخر استلامه له، دفع العديد من المتعاونين معه لمطالبته بأموالهم وتهديده بتقديم شيكاتهم ما شكل ضغطا نفسيا عليه أدى إلى إصابته بجلطة دماغية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

“يهود المغرب في كتابات حاييم الزعفراني” إصدار جديد للمؤلف عبد السلام شرماط

فاتي جمالي أدب وفنون

بسبب الانتقادات الجارحة.. فاتي جمالي: فكرت في الانتحار عدة مرات

أدب وفنون

“يا حبيب الشعب”.. فنان لبناني يتغنى بالمغرب والملك محمد السادس (فيديو)

تابعنا على