مجتمع

قتلى وغمر للمنازل والمدارس والسيارت.. 3 ساعات من الأمطار تغرق مدينة طنجة (صور)

شهدت مدينة طنجة، صباح اليوم الإثنين، فيضانات وسيول اجتاحت عددا من الأحياء والشوارع، حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة مجموعة من المنازل والمدارس والمعامل والسيارات، وخلفت سقوط قتلى ومصابين، وذلك عقب 3 ساعات من الأمطار.

التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أدت إلى تسرب المياه إلى عدد من المنازل السكينة، كما غمرت السيول سيارات بأكملها بعدد من الشوارع.

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة ضحايا معمل طنجة إلى 24 قتيلا.. والبحث جارٍ عن مفقودين 

وفي حصيلة ثقيلة، أعلنت سلطات ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن انتشال جثث 24 شخصا وإنقاذ 10 آخرين، داخل وحدة صناعية “سرية” تقع بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس بمنطقة المرس بطنجة، بعدما تسربت إليها مياه الأمطار.

ووفق المصدر ذاته، فإن مياه الأمطار تسببت في محاصرة عدد من العمال داخل هذه الوحدة الصناعية، حيث تواصل السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، البحث عن مفقودين محتملين، في حين أعلنت ولاية الجهة عن فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة.

كما أدت مياه الأمطار إلى محاصرة بعض المؤسسات التعليمية، من بينها مدرسة “أحمد بلافريج” بمنطقة الزموري، وثانوية علال الفاسي، بعدما غمرت مياه الأمطار جنبات ومحيط المؤسستين، وسط حالة من الخوف والهلع في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، حسب ما كشفته مصادر محلية.

وتسببت الفيضانات في ارتباك كبير في حركة السير بعدد من شوراع وأحياء طنجة، في وقت تحاول فيه فرق التدخل التابعة لجماعة طنجة وشركة “أمانديس” إلى جانب أطقم الوقاية المدنية وأفراد السلطة المحلية، مسابقة الزمن من من أجل محاصرة الفيضانات، خاصة بالأحياء السكنية والصناعية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا تكشف حجم السيول والفيضانات التي شهدتها طنجة، صباح اليوم الإثنين، وسط تساؤلات عن مدى قدرة البنية التحتية لمدينة البوغاز على استيعاب مياه الأمطار الغزيرة.

يُشار إلى أن المديرية الوطنية للأرصاد الجوية، كانت قد حذرت أمس الأحد، من أمطار رعدية قوية مع هبوب رياح قوية، ستعرفها عدد من أقاليم وعمالات جهة طنجة تطوان الحسيمة، ابتداءً من أمس الأحد وإلى غاية الأربعاء المقبل.

وفاة عمال في معمل عشوائي تسربت إليه مياه الأمطار بطنجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *