أخبار الساعة، مجتمع

الأطر الصحية بتاوريرت تندد بساعات العمل الإضافية وسوء تغذية المشرفين على التلقيح

حملة التلقيح بالبيضاء

استنكرت الشغيلة الصحية بمدينة تاوريرت، الخميس 11 فبراير الجاري، ما اعتبرته “استغلالا لجائحة كورونا للإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة الصحية، وطريقة معاملة الأطر الصحية واعتبارها الحلقة الأضعف في حملة التلقيح ضد كوفيد 19”.

وعبرت الأطر الصحية التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن استنكارها وتفاجئها “بقرار شفهي غير مفهوم” للعمل في مراكز التلقيح الخاصة بكوفيد 19 من الساعة الـ 08 و 30 دقيقة صباحا إلى الساعة 18 و30 دقيقة مساء، بشكل مستمر ودون توقف، وهو ماعتبرته خرق سافر لتوقيت العمل الإداري المنظم بالمرسوم رقم 2 ـ 05 ـ 916 الصادر بتاريخ 13 جمادى الثانية 1426 الموافق لـ 20 /07 / 2005.

واعتبرت الشغيلة الصحية في بيانه الصحفي_ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه”،  أن القرار يبقى أمرا شفهيا فقط، في غياب تام للمساطر الإدارية المعمول بها، وفي ظل غياب أي وثيقة رسمية تعطيه الصبغة الرسمية والقانونية.

وطالبت الأطر الصحية في البيان ذاته بتوفير شروط عمل مناسبة، وتوفير وجبات أكل لائقة للمساهمين في عملية التلقيح، مع ضمان وتوفير وسائل التنقل والأمن للعاملين في المراكز القروية للتلقيح.

واختتم البيان بالتأكيد على عزم النقابة اتخاد “أشكال نضالية بالمندوبية الإقليمية للصحة بتاوريرت”، وذلك في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، و”استمرار المسؤولين في التدبير الأحادي للمرحلة، والدوس على كرامة الموظف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *