حافلات ألزا الجديدة بالبيضاء مجتمع

“حافلاتنا أمانة”.. حملة إلكترونية بالبيضاء للمحافظة على الحافلات الجديدة من التخريب

15 فبراير 2021 - 21:20

أطلق نشطاء بمدينة الدار البيضاء، حملة إلكترونية تحسيسية بعنوان “حافلاتنا أمانة” من أجل المحافظة على الحافلات الجديدة لشركة “ألزا” التي شرعت في عملها يوم الجمعة المنصرم بشوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة.

يأتي ذلك بعدما تعرضت 3 حافلات شركة “ألزا” للتخريب، في اليومين الماضيين، عبر تهشيم زجاجها بالحجارة من طرف “قاصرين”، كما تعرض سائق حافلة أخرى تحمل الرقم 11 لاعتداء كاد يودي بحياته بعدما رشقه مجهول بالحجارة على رأسه متسببا له بجرح بليغ.

القائمون على حملة “حافلاتنا أمانة” أوضحوا أن هذه الحملة التحسيسية ستكون إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ظروف جائحة كورونا، وذلك عبر وسم موحد (هاشتاغ) يحمل اسم الحملة #حافلاتنا_أمانة.

اقرأ أيضا: تخريب حافلات “ألزا” مستمر.. تكسير حافلتين جديدتين والاعتداء على سائق ثالثة (صور) 

وستعتمد الحملة على وسائط تم إنجازها لتحفيز “البيضاويين” على حسن استعمال وسائل النقل، وذلك بهدف التحسيس بأهمية المحافظة على الحافلات، وجعل ذلك مسؤولية جماعية، مع تشجيع المجالس المنتخبة على مزيد من الاستثمارات.

وفي أحد التصاميم التي تم إنجازها من طرف أصحاب الحملة، تم التذكير بعواقب عدم الاهتمام وتكسير الحافلات، والتي تم إجمالها في إرباك حركة السير وتعطيل مصالح المواطنين وإعطاء صورة سيئة عن ساكنة المدينة.

اقرأ أيضا: بيضاويون يعلقون على تخريب الحافلات الجديدة: مسألة تربية ويجب تفعيل القوانين الجزرية (فيديو) 

أحد النشطاء القائمين على الحملة، أوضح لجريدة “العمق”، أنه لا لمكن الشعور بأهمية هذه الحافلات إلا من طرف ساكنة الدار البيضاء التي كانت تعاني من سوء حالة حافلات النقل العمومي السابقة طيلة سنوات طويلة.

وتابع المتحدث: “قبل سنوات أطلقنا “صرخة النقل” التي عرضنا فيها مجموعة من المشاهد والصور عن سوء وضعية الحافلات، والاستجابة كانت محمودة من طرف مجلس المدينة الذي استثمر إنهاء العقدة مع شركات النقل السابقة وأعلن عن انطلاق الخدمة بحافلات جديدة، ونتمنى صادقين من جميع البيضاويين أن يحافظوا عليها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بسبب كورونا.. اليابان والأمم المتحدة تضعان مشروعا لدعم اللاجئين المقيمين بالمغرب

الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الشرق، مجتمع

فيدرالية الناشرين تعتبر الصحافة بجهة الشرق “قطاعا منكوبا” وتدعو لإجراءات استعجالية (فيديو)

عادل الزعري مجتمع

عادل.. شاب يبدع في الخط المغربي يحكي عن لقائه بالملك وإنجازه لكراسة الخط العربي المبسوط‎ (فيديو)

تابعنا على