مجتمع

بعد استئناف عملها.. أرباب الحمامات بالبيضاء يطالبون الحكومة بدعمهم لصيانة حماماتهم

بعد قرار السلطات بمدينة الدار البيضاء، إعادة فتح الحمامات في وجه العموم ابتداء من اليوم الخميس، وجه أرباب الحمامات مطلبا للحكومة يقضي بدعمهم لصيانة حماماتهم.

ورحبت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، بهذا القرار، مشيرة إلى أنه “سيعيد الحيوية والنشاط لهذا القطاع الذي عاش إكراهات حقيقية طيلة سنة متوالية”.

وجددت النقابة حسب بلاغ تتوفر “العمق” علىن نسخة منه،  مطلبها للحكومة “من أجل دعم أرباب الحمامات عن طريق تمكينهم من قرض بنكي لا تتجاوز فائدته 2.5 في المائة مع إعفاء الأداء لمدة سنتين، حتى يتمكن هؤلاء من صيانة حماماتهم وانطلاق عملهم من جديد”.

كما توجهت للحكومة، بطلب من “أجل الإسراع بدعم العاملين بالحمامات كما وعدتهم بذلك، من خلال تدخل وزير حقوق الإنسان والمجتمع المدني والعلاقة مع البرلمان بمجلس النواب، حتى يستطيع هؤلاء ولو نسبيا من تغطية بعد مصاريف شهر رمضان”.

يشار إلى أنه وبعد سلسلة من الاحتجاجات والمناشدات التي خاضها أرباب الحمامات ومستخدميهم، قررت سلطات مدينة الدار البيضاء، إعادة فتح الحمامات في وجه ساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة ابتداء من اليوم  الخميس، وذلك بعدما جرى إغلاقها منذ انتشار وباء كوفيد19.

وتلقى أرباب الحمامات أمس الأٍبعاء قرار استئناف العمل بفرح كبير، مشيرين إلى أنهم سيعمدون على احترام الاجراءات والتدابير الاحترازية المعمول بها، منها احترام التباعد والطاقة الاستعابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *