مجتمع

“نعش” النقل السياحي يجوب مراكش.. المهنيون ينتفضون ويحملون اعمارة المسؤولية (فيديو)

احتج مهنيو النقل السياحي بمدينة مراكش بوقفات متفرقة أمام مؤسسة بنك المغرب، ومديرية الجهوية للسياحة، ومديرية التجهيز والنقل، ومديرية الضرائب.

وخاض المهنيون مسيرة جابت شوارع مراكش، ارتدوا فيها لباسا مميزا للدلالة على إقدامهم على الانتحار، بمشاركة عشرات الحافلات وسيارات النقل السياحي، بسبب “عدم تجاوب” الحكومة والقطاعات المعنية مع مطالبهم.

ورفع المحتجون شعارات تندد “بتقاعس” الحكومة والمغربية عن الوقوف بجانبهم لحماية استثماراتهم من الإفلاس، متهمين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، بصفتها الوصي الأول عن القطاع، بعدم التدخل وترك القطاع يقاوم الضياع.

محمد با منصور، الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، قال في تصريح لجريدة “العمق”، على هامش الاحتجاج، إن وقفات اليوم “جاءت للرد ما يتم الترويج له من مغالطات حول استقبال ممثلي النقل السياحي والجلوس معهم لطاولة الحوار”.

وقال با منصور، إن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، “غابر ومكاينش”، مسترسلا: “هذه هي الهيئة التي تتمثل النقل السياحي، قل لنا متى استقبلتها”. مشيرا إلى الفيدرالية الوطنية التي يترأسها.

ووصف المتحدث جواب الوزير اعمارة، بمثابة “الاستفزازي” للمهنيين، قائلا: “كنا نتمنى أن تتصل بنا من أجل إيجاد حلول للشغيلة والشركات المفلسة”.

وأضاف با منصور، أن “قطاع النقل السياحي، “يراد له اليوم قتل المقاولات الصغرى والمتوسطة لخدمة المقاولات الكبرى”، مهددا في حالة لم يتم الاستجابة لمطالب المهنيين، بتنظيم اعتصام مفتوح شهر رمضان المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *