مجتمع

احتجاجات بكلية الآداب بأكادير ضد أستاذ وزع عشرات الأصفار على طلبته

01 أبريل 2021 - 17:20

تعيش كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، منذ يومين على وقع احتجاجات طلبة الفصل الخامس بمسلك الجغرافيا، ضد أستاذ مادة “جغرافية المغرب الإقليمية” الذي وزع على طلبته أزيد من 100 صفر.

وأقدم عدد من الطلبة المتضررين على تنظيم وقفات احتجاجية أمام عمادة الكلية، تنديدا بما اعتبروه “نقاط كارثية” حصل عليها أغلبية الطلبة في مادة “جغرافية المغرب الإقليمية” والتي تتراوح ما بين 0 و5.

وسطر الطلبة المحتجون، ملفا مطلبيا، يطالبون من خلالها بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات في أقرب وقت بحضور الأستاذ، ووضع سلم التنقيط، وتمديد مدة الامتحانات لتصل إلى ساعتين بدل ساعة ونصف، وبرمجة الدورة الاستدراكية للدروس التطبيقية.

ويطالب المحتجون، أيضا، بمنع بعض الأساتذة من تدريس الدروس النظرية، وإعادة النظر في خدمات بعض الموظفين بالشعبة، حيث سجلوا غيابا مستمرا لرئيس الشعبة، وكاتبته وموظف الكارطوغرافيا.

الملف المطلبي ضم كذلك مطالب بفتح ماسترات جديدة والحق في ولوجه دون انتقاء أولي، وربط فضاء الكارطوغرافيا بشبكة الانترنيت، ووضع مسير جديد يمنع ولوج طلبة شعب وكليات أخرى لفضاء الكارطوغرافيا، مع السماح بإخراج الخرائط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جواز التلقيح مجتمع

تمكين غير ملقحين من “جواز التلقيح” بالتزوير يقود لاعتقال ممرضة بوجدة

المغرب العربي الاتحاد المغاربي وجدة العمق مجتمع

في ذكرى انتفاضة البيضاء 1952.. الـUMT يدعو الدول المغاربية لفتح الحدود وإلغاء التأشيرات

مجتمع

بوعياش: الزواج بـ”الفاتحة” أو “الكونطرا” عنف قانوني يمارس على الطفلات

تابعنا على