مجتمع

أزمة “كورونا” تدفع مهاجرين أفارقة بالبيضاء إلى “التسول” وامتهان “النقل السري”

28 أبريل 2021 - 17:00

فضلت شريحة عريضة من المهاجرين الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، ولوج قطاع النقل السري بوسط العاصمة الإقتصادية، في ظل تأزم مجموعة من القطاعات الأخرى جراء الجائحة.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” بالقرب من أسوار المدينة القديمة، تصطف عشرات السيارات يقودها مهاجرون أفارقة، يترقبون إقلال الزبناء إلى وجهات مختلفة بالمدينة.

ورفض أحد السائقين، الإدلاء بتصريح للجريدة في هذا الخصوص، حيث بدى امتهانهم للنقل يكون بشكل سري، خاصة وأنهم يصطفون أمام سيارات الأجرة الكبيرة.

وكان أحد سائقي سيارة أجرة، قد نشر مقطع فيديو عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، يشكو من خلاله، سيطرة أفارقة جنوب الصحراء على قطاع النقل بمدينة الدار البيضاء.

وطالب السائق نفسه من الجهات المعنية التدخل للحد من هذه الظاهرة، موضحا أن هؤلاء الأفارقة يشتغلون بشكل شبه سري، حيث أنهم  يحصرون على نقل الزبناء بطريقة غير قانونية.

وفي سياق مختلف، تشهد ظاهرة تسول المهاجرين الأفارقة رفقة أطفالهم بشوارع العاصمة الإقتصادية، تزايدا ملحوظا في الآونة الاخيرة، ما بات يخلف انزعاجا واضحا في صفوف المارة والسائقين.

ورغم الإجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية في هذا الصدد، من أجل توفير ظروف الإيواء، غير أن هذه الظاهرة أضحت تعرف انتشارا واسعا بمدينة الدار البيضاء.

وطالب النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، باتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع استغلال هؤلاء المهاجرين للأطفال والرضع في التسول بالأماكن العمومية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تهريب المخدرات مجتمع

المغرب يجهض عملية تهريب أزيد من طن من المخدرات إلى إسبانيا

مجتمع

إسباني يقتحم مستعجلات “الشيخ زايد” بالرباط بسيارة.. والأمن يفتح تحقيقا (فيديوهات)

مجتمع

14 ألف تلميذ مغربي يستفيدون من برنامج “نبنيو الحياة” لمجموعة “لافارج هولسيم”

تابعنا على