سياسة

“التجمع الدستوري” يطالب بلجنة لتقصي الحقائق في جرائم “الإبادة” التي ارتكبتها البوليساريو

التجمع الدستوري

طالب فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، الإثنين، بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق جرائم الإبادة التي ارتكبتها جبهة البوليساريو الانفصالية في حق عدد من المغاربة.

وقال عضو الفريق النيابي “التجمع الدستوري”، عبد الودود خربوش، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، إن البوليساريو ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في حق عدد من المغاربة.

وأضاف البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن من شأن لجنة تقصي الحقائق أن تقف على المزيد من “الفظاعات التي لم تصل علمي” من جرائم البوليساريو.

وأوضح خربوش أن “انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وفظائع ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية” ارتكبت بمخيمات تندوف بالجزائر، مشيرا إلى أن عناصر الجبهة الانفصالية “اختطفوا المدنيين من مدنهم وقراهم سلبوهم ممتلكاتهم”.

واسترسل “وفرضوا عليهم السخرة والعمل القسري وجذعوا الأنوف وسحبوا الأحياء بالسيارات وقطعوهم أوصالا واغتصبوا النساء وعلقوهن كما تعلق الخراف بالمذابح، وقتلو الأطفال.. لا لشيء إلا لحقد عنصري دفين..”.

وتابع المتحدث “لا ننتظر من الجزائر والبوليساريو محاكمة المجرمين.. بل نطالبهم بالإفصاح عن أماكن دفن الضحايا وتسليمنا الرفاث حتى ندفنهم كما يليق بموتى المسلمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *