التجمع الدستوري سياسة

“التجمع الدستوري” يطالب بلجنة لتقصي الحقائق في جرائم “الإبادة” التي ارتكبتها البوليساريو

03 مايو 2021 - 14:00

طالب فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، الإثنين، بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق جرائم الإبادة التي ارتكبتها جبهة البوليساريو الانفصالية في حق عدد من المغاربة.

وقال عضو الفريق النيابي “التجمع الدستوري”، عبد الودود خربوش، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، إن البوليساريو ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في حق عدد من المغاربة.

وأضاف البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن من شأن لجنة تقصي الحقائق أن تقف على المزيد من “الفظاعات التي لم تصل علمي” من جرائم البوليساريو.

وأوضح خربوش أن “انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وفظائع ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية” ارتكبت بمخيمات تندوف بالجزائر، مشيرا إلى أن عناصر الجبهة الانفصالية “اختطفوا المدنيين من مدنهم وقراهم سلبوهم ممتلكاتهم”.

واسترسل “وفرضوا عليهم السخرة والعمل القسري وجذعوا الأنوف وسحبوا الأحياء بالسيارات وقطعوهم أوصالا واغتصبوا النساء وعلقوهن كما تعلق الخراف بالمذابح، وقتلو الأطفال.. لا لشيء إلا لحقد عنصري دفين..”.

وتابع المتحدث “لا ننتظر من الجزائر والبوليساريو محاكمة المجرمين.. بل نطالبهم بالإفصاح عن أماكن دفن الضحايا وتسليمنا الرفاث حتى ندفنهم كما يليق بموتى المسلمين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

حكومة سبتة تتخذ 4 قرارات بعد “الزحف الجماعي” للمغاربة والعمدة يدعو لـ”رد قوي”

سياسة

مكتب السياحة يوقع  عقود شراكة مع فاعلين إمارتيين بملتقى السياحة بالشرق الأوسط

سياسة

دبلوماسي فلسطيني: المغرب يناصر الفلسطينيين في جميع محنهم ويقف إلى جانبهم

تابعنا على