بايدن خارج الحدود

بعد نزاع دام 17 عاما .. بايدن ينهي الحرب التجارية مع الاتحاد الأوروبي

15 يونيو 2021 - 23:59

أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عندما التقى بزعماء الاتحاد الأوروبي الثلاثاء، حيث وافق الطرفان على هدنة بشأن ملف دعم الطائرات الذي استمر حوالي 17 عاما.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد وافق الاتحاد الأوروبي على رفع الرسوم الجمركية المفروضة على الصلب والألومنيوم في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر على أمل أن تقوم الولايات المتحدة بالشيء نفسه تجاه دول الاتحاد الأوروبي.

ويسعى بايدن لإصلاح العلاقات الأمريكية -الأوروبية بعد حكم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي فرض تعريفات جمركية على الاتحاد الأوروبي وشجع خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال بايدن لزعماء حلف شمال الأطلسي “أمريكا عادت” في مؤتمر صحفي في بروكسل، أمس الاثنين. ويسعى للحصول على دعم أوروبي لحماية الديمقراطيات الليبرالية الغربية في مواجهة الصعود العسكري والاقتصادي لروسيا والصين.

وكان مستشار الرئيس الأمريكي توني بلينكن قد أشار خلال فعالية عبر الإنترنت استضافتها الغرفة التجارية الأمريكية شتنبر الماضي: “الاتحاد الأوروبي هو أكبر سوق في العالم، ونرغب في تحسين علاقاتنا الاقتصادية”.

وأضاف: “نحتاج إلى إنهاء ما أعتقد أنه حرب تجارية مصطنعة بدأتها إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب”.

وقال بلينكن إن هناك “مجالا واسعا” لزيادة التجارة بين الكتلتين، لكنه أضاف أن هناك “اختلالا متزايدا في تجارة السلع الزراعية بسبب القواعد التي تمنعنا من بيع السلع التي نتمتع فيها بقدرة تنافسية للغاية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

13 مدينة عربية تسجل أعلى درجات حرارة بالعالم خلال الـ24 ساعة الماضية

خارج الحدود

تفاصيل جديدة عن مقتل بن لادن.. كيف كشف حبل غسيل حصن زعيم القاعدة؟

المغرب والجزائر خارج الحدود

بنحمو: خطاب العرش رسالة للجزائر منبعها القلب والعقل والحكمة لتجاوز عُقد الماضي

تابعنا على