سياسة

وهبي يطالب بإعفاء الفلاحين من الديون المتراكمة بسبب انهيار الأسعار (صور)

دعا الأمين لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، اليوم السبت، إلى ضرورة إعفاء الفلاحين من الديون المتراكمة عليهم نتيجة انهيار في الأسعار خلال الموسم الجاري.

وقال وهبي في لقاء تواصلي بجماعة المهارة إقليم تارودانت، إن المنطقة شأنها شأن باقي المناطق الجبلية بجهة سوس تعاني التهميش والخصاص الكبير في البنيات التحتية في مجالات مهمة كالصحة والتعليم والمسالك الطرقية، رغم أن هذه المنطقة فلاحية وتحقق مداخيل كثيرة من الفلاحة.

وشدد وهبي على ضرورة العناية بالفلاحة خاصة في جانب التسويق، قائلا: “لا يعقل أن يكون مجهود على مستوى الفلاحة وكارثة في التسويق، وهو ما ظهر هذه السنة في إنتاج الفواكه”، معتبر أن ما ينتظر حزب الأصالة والمعاصرة ومناضليه والمواطنين، الشيء الكثير لخدمة المغرب.

من جهة أخرى، اعتبر زعيم “البام” أن دور مجالس الجماعات والإقليم والجهة أساسي في التنمية المحلية، ولا بد من التعاون مع البرلمان كل في مجال اختصاصه، مذكرا بأن دور البرلماني هو الترافع على هذه القضايا في مجلس النواب وليس سياسية القر.

وأشار إلى قضايا محلية مثل التعليم الذي اعتبره “كارثة”، لافتا إلى أن “كورونا عرت بنية التعليم بهذه المنطقة والإقليم والجهة”، مضيفا أن الحزب له من الأطر والكفاءات ما يكفي وقدم نماذج ناجحة في التسيير.

ويرى المتحدث أن المواطنين تعرفوا على هذه الكفاءات على الرغم من أن الحزب يتواجد في المعارضة، معتبرا أنه في حال كان “الجرار” في الحكومة فإنه سيقوم برد الاعتبار لجهة سوس ماسة وأقاليمها، وفق تعبيره.

وأوضح وهبي أن حزب البام يعرف تطور كبير وديناميكية على المستوى الوطني، وأن قيادات الحزب ومناضليه مستعدين للعمل مع الجميع بهدف تحقيق التنمية بدون حسابات سياسوية.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة على المغرب، ودور المواطنين فيها يتجلى في حسن اختيار ممثليهم في الاستحقاقات المقبلة، لاسيما الكفاءات والنساء والشباب الذين يبقى دورهم إصلاح الخلل القائم، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *