سياسة

الوافي: الحجر الصحي بالفنادق لمغاربة اللائحة “ب” غير قابل للنقاش

اتهمت نزهة الوافي الوزير المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أمس، الفرق البرلمانية، بمحاولة استغلال الظروف التي يعيشها مغاربة العالم القادمين من بلدان “اللائحة ب” إلى أرض الوطن، سياسيا، ولأهداف انتخابية.

وقالت الوافي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إن ما يمكن التوافق حوله، وغير قابل للنقاش هو مخرجات اللجنة العلمية، في إشارة منها إلى ضرورة التزام مغاربة اللائحة “ب” بالحجر الصحي لـ10 أيام بالفنادق الموضوعة رهن إشارتهم لهذا الغرض.

وأضافت المسؤولة الحكومية، أن “اليوم لا ندبر وضعا عاديا، بل وضع استثنائي”، مضيفة أن اللائحة “ب” وضعت بناء على أساس معطيات وبائية للبلدان، ومنظمة الصحية، وأيضا الوضعية الوبائية بالمغرب.

وطالبت الوافي من البرلمانيين بالتعاون لاجتياز هذه المرحلة والتحكم في الوضع الوبائي الذي بسبب استطع المغرب اتخاذ قرار استئناف الرحلات، في حين أنه قبل شهر من هذا القرار كان الكل يتساءل هل ستفتح الحدود أم لا؟

الوافي، أشارت إلى أن بلاغ وزارة الخارجية ووزارة الصحة، بخصوص مراجعة اللائحتين “أ” و”ب”، واضح، وتحيينهما سيتم وفقا للأسس التي تم الاتفاق عليها من قبل، ولا يجب إخضاعها لمنطق السياسية ومنطق الانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *