سياسة

رئيس جماعة سابق بتاوريرت يشتكي خروقات قضائية ويناشد الملك التدخل (فيديو)

استنكر ادريس امعيزي، رئيس جماعة سيدي لحسن بإقليم تاوريرت، الحكم القضائي الصادر في حقه من لدن المحكمة الابتدائية بتاوريرت.

وتعود تفاصيل هذه القضية، إلى الشكاية التي تقدم بها أحد الأشخاص يطالب من خلالها بمبلغ 60 مليون سنتيم، مدعيا أنهما قاما بعملية تجارية تهم 250 رأس غنم، فيما أشار امعيزي إلى أن الشيك موضوع التحقيق لا علاقة له بأي عملية تجارية بل هو عبارة عن قرض.

كما نفى المتحدث ذاته، أي علاقة للمبلغ المذكور بجنحة الحصول أو محاولة الحصول بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على صوت ناخب أو عدة ناخبين بواسطة هدايا أو تبرعات نقدية، قصد التأثير عليهم للحصول على أصواتهم.

وعبر امعيزي، في مقطع فيديو، عن استغرابه من الحكم الصادر من طرف المحكمة الابتدائية بتاوريرت حيث أصدرت، على حد قوله، حكمين يخصان موضوع شيك واحد، حيث لم يتم مؤاخذة امعيزي من أجل جنحة النصب والتصريح ببرائته منه، وبمؤاخذته من أجل المنسوب إليه وعقابه بعشرة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم.

كما تم الحكم على إدريس امعيزي، في الدعوى المدنية التابعة بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني بإرجاعه قيمة الشيك المحددة في 60 مليون سنتيم، وتعويضا مدنيا يبلغ 10 آلاف درهم، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *