مجتمع

طاطا.. أزمة العطش تخرج العشرات من سكان جماعة “فم زكيد” للاحتجاج

05 يوليو 2021 - 22:00

خرج العشرات من سكان جماعة “فم زكيد” الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم طاطا، الإثنين، في مسيرة احتجاجية لمطالبة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لحل نهائي لأزمة العطش التي عمقت من معاناة ساكنة المنطقة.

ورفع المحتجون شعارات يطالبون من خلالها بتوفير المياه الصالحة للشرب، التي تنقطع عن صنابير بيوتهم باستمرار.

وفي اتصال هاتفي أكد محمد ”ق”، أحد المشاركين في المسيرة الإحتجاجية، أن أزمة المياه بفم زكيد وعموم إقليم طاطا، تتكرر كلما موسم صيف، دون أن تتمكن الجهات المسؤولة، محليا أو إقليميا، من إيجاد حل جذري لهذه الأزمة التي أخذت في التفاقم خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف ذات المتحدث، بأن مياه الشروب، تنقطع يوميا عن جل أحياء فم زكيد، إلا في ساعات قليلة، مشيرا الى أنها تنقطع بشكل كلي في بعض الأحيان، بسبب ما وصفه بسوء توزيع حصص هذه المادة الحيوية على الأحياء.

وأكد الفاعل الجمعوي نفس، أن الساكنة تطالب من المسؤولين إقليميا وجهويا، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بتنفيذ كل الوعود التي قدموها سلفا، والمتمثلة في حلحلة مُشكل العطش في المنطقة بشكل نهائي.

وأوضح أن أهالي جماعة فم كيد عازمون على الدخول في أشكال نضالية إلى حين تحقيق مطلبهم الشرعي، المتمثل في الحصول على حقهم في الماء الشروب.

يشار الى سكان  مشيخة “أم الكردان” التابعة ترابيا لقيادة أديس إقليم طاطا، خرجوا بدورهم لليوم الرابع على التوالي، للتنديد بما اعتبروه تماطل المسؤولين في إيجاد حل لمشكل العطش الذي يهدد حياتهم خلال السنوات الأخيرة.

ووفق مصدر مطلع، فمن المرتقب أن تحل لجنة وزارية يوم غد الثلاثاء بطاطا، لبحث سبل حل الأزمة مع مختلف الشركاء، والوقوف على مدى تقدم أشغال مشروع تزويد مختلف مناطق الإقليم بالماء الصالح للشرب، التي يرتقب أن تنتهي مطلع العام المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا التلقيح مجتمع

“الصحة” تدعو الحوامل والمرضعات والمصابون بالحساسية إلى الإقبال على التلقيح ضد كورونا(فيديو)

مجتمع

“نارسا” .. إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة بوكالات “بريد كاش” و”بريد بنك” تدريجيا

مجتمع

باستعمال كلاب مدربة.. الدرك الملكي يشدد المراقبة الليلية بمدخل طنجة (فيديو)

تابعنا على