خارج الحدود

فرنسا تلجأ لرزمة إجراءات مشددة لمواجهة الموجة الجديدة للمتحور “دلتا”

12 يوليو 2021 - 22:30

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين إلزامية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للعاملين في المؤسسات الصحية على أن يتعرض المعارضون له لإجراءات إدارية.

كما أعلن ماكرون لمواجهة الموجة الجديدة للمتحورة دلتا فرض التراخيص الصحية للنشاطات الثقافية والرياضية بحلول الـ 21 يوليو- تموز المقبل وتوسيعه إلى المطاعم والحانات والمراكز التجارية وكذلك وسائل النقل العمومية خاصة القطارات والحافلات بحلول الـ 21 آغسطس- أب المقبل.

ومن بين الإجراءات الأخرى التي أعلنها الرئيس الفرنسي، نهاية مجانية تحاليل الكشف عن الإصابة بكوفيد-19 خارج الارشادات الطبية بداية من الخريف المقبل وإعلان حالة الطوارئ الصحية في كل من المارتينيك والرينيون، مع احتمال توسيعها إلى مناطق آخرى في حالة ارتفاع حالات الإصابة.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في الوقت الذي تتخوف فيه البلاد من موجة رابعة لمتحور كوفيد-19، حيث توقع وزير الصحة أوليفيه فيران عودة ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد بداية من الأسبوع الجاري خاصة وأن نسبة انتشار متحور دلتا في فرنسا بلغ 40 بالمئة من حالات الإصابة الجديدة.

ومنذ ثلاثة أيام فقط، افتتحت فرنسا النوادي الليلية لأول مرة منذ حوالي 16 شهرا، لتكمل بذلك جهودا وطنية مطولة للعودة إلى الوضع الطبيعي الذي كان سائدا قبل تفشي الوباء في الوقت المناسب لقضاء عطلة الصيف. ولكن مع ظهور دلتا، المتغير الجديد من العدوى في جميع أنحاء أوروبا، تلوح في الأفق قيود جديدة محتملة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

فيروس كورونا يحصد أزيد من 4 ملايين قتيل عبر العالم ويصيب قرابة 200 مليون شخص

خارج الحدود

السعودية تعلن نجاح موسم الحج 1442 هـ صحيا دون إصابات بكورونا

خارج الحدود

قتيل ومصابون في انفجار ضخم بأشهر سوق بقطاع غزة

تابعنا على