مجتمع

عبيابة يرفض اتهام المغرب بالتجسس

عبر وزير الثقافة والشباب والرياضة السابق حسن عبيابة عن إدانته للحملة المنظمة والمضللة ضد المغرب والتي تروج لأكاذيب ومزاعم باختراق أجهزة هواتف لشخصيات عامة وطنية واجنبية باستخدام برنامج معلوماتي.

وقال عبيابة في تدوينة له على “فيسبوك” إن هذه حملة مسعورة من خصوم عجزوا عن مسايرة المغرب في تطوره واستقلال قراره وحماية سيادته ووحدته الترابية.

وكانت الحكومة المغربية قد عبرت عن استغرابها الشديد “لقيام صحف أجنبية منضوية تحت ائتلاف يدعى “Forbidden stories”، بنشر مواد إخبارية زائفة، بشكل متواتر ومنسق، منذ الأحد الماضي، يدعي فيها كتابها، زورا وبهتانا، قيام المغرب باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية ومسؤولين في منظمات دولية، باستعمال إحدى البرمجيات المعلوماتية”.

وأكدت الحكومة في بلاغ لها أنها “ترفض هذه الادعاءات الزائفة، وتندد بها جملة وتفصيلا، وتؤكد عدم ارتكازها على أساس من الواقع، على غرار ما سبقها من ادعاءات مشابهة لمنظمة العفو الدولية بهذا الخصوص”.

كما أكد البلاغ على أنه “لم يسبق لحكومة المملكة المغربية أن اقتنت برمجيات معلوماتية لاختراق أجهزة الاتصال ولا للسلطات العمومية أن قامت بأعمال من هذا القبيل”، مشيرا إلى أن الائتلاف الصحفي، وفي جميع المواد الصحفية المنشورة من قبله، عجز إلى حد الآن أن يقدم أدلة أو قرائن تثبت ما ادعاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *