سياسة

“التعاون الخليجي” يدعو الجزائر والمغرب لفتح صفحة جديدة.. والعراق يأسف لقطع العلاقات

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المغرب والجزائر إلى فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين الشقيقين، معربا عن أسفه لما شهدته العلاقات بين البلدين على خلفية القرار أحادي الجانب الذي اتخذته الجزائر بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة.

وأعرف نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان له، اليوم الجمعة، عن أمله في عودة العلاقات بين المغرب والجزائر إلى طبيعتها.

ودعا “الأشقاء في البلدين إلى الحوار والدبلوماسية كوسيلة لحل المسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين الشقيقين، تجسد ما يربطهما من وشائج ويعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار ويعزز العمل العربي المشترك”.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، عن أسفها لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين، المغرب والجزائر، وذلك بعد مواقف مماثلة للسعودية وقطر والإمارات والبحرين والأردن.

ودعت الوزارة، في بيان، “الجانبين إلى الإرتكان لكل ما من شأنه تحقيق علاقات مستقر ة، بعيدة عن التصعيد المضر بمصالح البلدين، واعتماد السبل الدبلوماسية طريقا للحل والجلوس على طاولة الحوار لحل الخلافات”.

وكانت الجزائر قد بادرت من جانب واحد، الثلاثاء الماضي، إلى الإعلان عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *