سياسة

وزارة الداخلية تتراجع عن قرار السماح بالتصويت بواسطة نسخة البطاقة الوطنية

07 سبتمبر 2021 - 12:06

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية تراجعت عن قرار يسمح للناخبين بالتصويت في مكاتب الاقتراع عبر الإدلاء بنسخ طبق الأصل من بطائقهم الوطنية للتعريف.

وكانت مصادر قد كشفت للجريدة أن وزارة الداخلية قررت السماح للناخبين بالتصويت في الانتخابات عبر الإدلاء بنسخ طبق الأصل بطائقهم الوطنية للتعريف، إضافة إلى السماح بنقل الناخبين جماعيا بواسطة وسائل النقل إلى مراكز الاقتراع.

وكشفت مصادر “العمق”، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أبلغ ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، خلال لقاء بمقر العمالة، أمس الإثنين، بإمكانية الإدلاء بنسخ من البطائق الوطنية، حيث سيقوم موظفو مكاتب الاقتراع من التأكد من هوية كل ناخب.

كما أبلغت عمالة تطوان، وفق المصارد ذاتها، وكلاء اللوائح الانتخابية بالإقليم، بقرار السماح بالتصويت عبر الإدلاء بنسخ من البطاقة الوطنية، إلى جانب السماح باستعمال السيارات والشاحنات لنقل الناخبين إلى مكاتب التصويت.

وأوضحت المصادر أن السلطة بررت سبب اعتماد هذا القرار بتسهيل عملية التصويت أمام الناخبين، خاصة ممن نسوا البطاقة الوطنية أو من ضاعت منهم أو الذين يتوفرون على توصيل إيداعها من أجل تجديدها، وذلك بهدف الرفع من نسبة المشاركة في الانتخابات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الوكيل العام بكلميم يكشف بالأدلة تفاصيل انتحار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه

سياسة

عمدة الرباط السابق يهنئ اغلالو برئاسة مجلس المدينة ويرد على الحياني حول ديون الجماعة (فيديو)

سياسة

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

تابعنا على