انتخابات 2021، سياسة

بنكيران يطالب العثماني بالاستقالة ويدعو لمؤتمر في أقرب الآجال

دعا الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية وعضو مجلسه الوطني، عبد الإله بنكيران، خلفه على رأس حزب المصباح سعد الدين العثماني إلى الاستقالة، واصفا هزيمة البيجيدي في الانتخابات بـ”المؤلمة”.

وكتب بنكيران، في ورقة نشرها على “فيسبوك”، “بصفتي عضوا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقا من وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مُني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب، أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب والتي سيكون نائبه ملزما بتحملها إلى أن يعقد المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة في أفق مواصلة الحزب تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه الجديد”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية سقط سقوطا مدويا في الانتخابات التي جرت أمس الأربعاء، حيث لم يحصل سوى على 12 مقعدا برلمانيا، محتلا بذلك الرتبة الثامنة.

وتصدر الانتخابات التشريعية حزب التجمع الوطني للأحرار بـ97 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ82 مقعدا، والاستقلال بـ 78 مقعدا، فالاتحاد الاشتراكي بـ35 مقعدا، والحركة الشعبية بـ26 مقعدا، ثم التقدم والاشتراكية بـ20 مقعدا، والاتحاد الدستوري بـ18 مقعد، ثم حزب العدالة والتنمية بـ12 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *