أخبار الساعة

3 مرشحين يتأهلون للنهائي الإقليمي لإفريقيا لمسابقة “ClimateLaunchpad” العالمية

10 سبتمبر 2021 - 13:36

احتضن مقر إقامة سفير مملكة هولندا بمدينة الرباط، نهائي مسابقة “ClimateLaunchpad” العالمية الشهيرة لرواد الأعمال / الشركات الناشئة ذات التأثير الإيجابي على تغير المناخ.

وتأهل 3 مرشحين للمشاركة في النهائي الإقليمي للمسابقة بإفريقيا، حيث حجز كل من مشروع “Rais’Eau” الذي يهدف إلى المحافظة على الماء، ومشروع “ENTOMONUTRIS”، مقعدهما في المشهد الختامي للمسابقة.

وقدم المرشحون الذين بلغوا المشهد الختامي عروضا لمشاريعهم وابتكاراتهم تحت أنظار لجنة التحكيم وبحضور سفير مملكة هولندا بالمغرب، كما حاولوا، خلال عروضهم، إقناع اللجنة بابتكاراتهم مع الرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

وتهدف هذه المبادرة إلى عقد علاقات اقتصادية جيدة بين هولندا والمغرب في ميادين التكنولوجيات الخضراء أو البيئية والتكنولوجيات النظيفة، علما أن المباراة النهائية لهذه المسابقة الدولية، أقيمت بين 12 شركة ناشئة من أجل اختيار المرشحين اللذين سيشاركان في اللقاء النهائي.

وتابع المتنافسون معسكرًا تدريبيًا لمدة ثلاثة أيام وثلاث حصص تدريبية مخصصة لإتقان عروضهم، حيث تم تأطير هذه التدريبات المكثفة وحصص الدعم والمواكبة من قبل أفضل المدربين في مبادرة ClimateLaunchpad، حتى يحسنوا الدفاع عن أفكارهم أمام هيئة تحكيم متخصصة وذلك بحضور الشركاء المؤسساتيين والإعلاميين للحدث بالمغرب.

وسبق للمدربين التأكيد على أن المرشحين المغاربة لهذه النسخة الأولى جادون بأفكارهم الرائعة والنوعية وذات جودة عالية، علما أن اللجنة المنظمة وضعت كل الوسائل المتاحة لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على تحويل أفكار التكنولوجيا النظيفة إلى مشاريع تجارية دولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نجل الكوميدي عبد الرؤوف التونسي يكشف لـ”العمق” حقيقة وفاة والده

أخبار الساعة

المغرب يجهض عملية تهريب دولي للأقراص المخدرة باستعمال طائرة مسيرة

أخبار الساعة

الدار البيضاء.. مرضى السرطان يحتجون على غياب الأدوية لأزيد من 5 أشهر (فيديو)

تابعنا على