انتخابات 2021

أحزاب “الحمامة والميزان والجرار والوردة” تقود عمودية فاس.. وشباط و”المصباح” خاليا الوفاض

11 سبتمبر 2021 - 10:26

تم الإعلان، أمس الجمعة، عن تحالف مكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، لتسيير مجلس مدينة فاس.

وبحسب ميثاق شرف للأحزاب الأربعة، فإن رئاسة ونيابتي المجلس الجماعي لمدينة فاس ستؤول لحزب التجمع الوطني للأحرار، فيما ستؤول ثلاث نيابات لحزب الاستقلال، ومثلها لحزب الجرار، فيما اتفق التحالف في اسناد نيابتين وكاتب المجلس ونائبه لحزب الاتحاد الاشتراكي، فيما حرم حزب العدالة والتنمية وحزب شباط من الدخول في تشكيلة المكتب المسير.

وجدد مسؤولو الحزب بالمدينة عبر بلاغهم عزمهم على خدمة مدينة فاس وساكنتها والصالح العام، مؤكدين على التعاون والتفاهم والعمل المشترك طيلة الولاية الانتدابية.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار بفاس تصدر هذه الانتخابات بحصوله على 17 مقعدا من أصل 91، فيما حصل حزب الاستقلال كذلك على13 مقعدا. كما تمكنت لائحة عمدة مدينة فاس السابق، حميد شباط عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، من الظفر بـ13 مقعدا.

ووفقا للنتائج التي أعلنت عليها عمالة فاس بعد فرز جميع الأصوات، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 12 مقعدا، واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة بـ 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد).

وحصل حزب التقدم والاشتراكية على 5 مقاعد والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الإنصاف على مقعد لكل منهما.

وتضم الجماعة الحضرية لفاس 6 دوائر هي أكدال وسايس وفاس المدينة وجنان الورد وزواغة والمرينيين. وتبارت لوائح الترشيح على 13 مقعدا بأكدال و16 بسايس و12 بفاس المدينة و16 بجنان الورد و17 بزواغة ونفس العدد بالمرينيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

تنفيذية وتنظيمية واستشارية.. هذه اختصاصات رئيس الحكومة في دستور 2011

العربي المحرشي انتخابات 2021

المحرشي يتحدث عن استوزار وهبي ومشاورات الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية (فيديو)

انتخابات 2021

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

تابعنا على