عزيز أخنوش رئيس حزي التجمع الوطني للأحرار / سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية انتخابات 2021

استئناف مشاورات تشكيل الحكومة الأربعاء.. هل يستجيب العثماني لدعوة أخنوش؟

13 سبتمبر 2021 - 19:00

قال رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، عقب نهاية اليوم الأول من مشاورات تشكيل الحكومة، إن لقاءاته بزعماء الأحزاب السياسية ستستأنف الأربعاء المقبل.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من حزب التجمع الوطني للأحرار، أن رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، وجه الدعوة لزعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان وفقا لنتائج اقتراع 8 شتنبر، بما فيهم حزب العدالة والتنمية.

وأضاف مصدر الجريدة، أن أخنوش سيلتقي الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، صباح الأربعاء المقبل، وفي نفس اليوم يلتقي الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني أو من يمثله.

يُشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كانت قد أعلنت استقالة جميع أعضائها، بمن فيهم الأمين العام سعد الدين العثماني، وذلك بعد الهزيمة المدوية في الانتخابات الأخيرة، فيما قرر الحزب العودة إلى المعارضة خلال المرحلة المقبلة.

واليوم الإثنين، استقبل أخنوش الأمناء العامين لستة أحزاب سياسية، ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف وهبي، نزار بركة، إدريس لشكر، امحمد العنصر، محمد ساجد، ضمن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الدكتور عبدالرزاق منذ أسبوعين

يمكن للعثماني أن يذهب ليطلب منه منصبا يناسب قدرته على تحطيم البيجيدي...، خاصة وقد ظل العثماني خنوعا مستصغرا لنفسه امام أخنوش طيلة 5 سنوات

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد أيام من انتخابها.. محكمة وجدة تجرد أصغر رئيسة جماعة من منصبها

انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء بسبب مقعد في مجلس المستشارين

انتخابات 2021

لأول مرة.. أكبر 3 مدن في المغرب تحكمها نساء بعد فوزهن بمنصب “عُمدة”

تابعنا على